الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات بورصة طوكيو ترتفع في بداية التعاملات

الإثنين 17/يناير/2022 - 03:33 ص
أصول مصر

سجل مؤشر نيكي القياسي ارتفاعا في بداية التعامل ببورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الاثنين، في حين صعد نيكي 0.74 في المئة إلى 28332.72 نقطة في حين زاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.49 في المئة إلى 1987.32 نقطة.

 

موجة تسونامي عاتية

يشار إلى أن موجة تسونامي ضربت السواحل اليابانية، على خلفية انفجار بركان في أعماق المياه قبالة تونغا، الأمر الذي تسبب بغرق 20 سفينة ونزوح آلاف السكان.

 

أمريكا.. شركات طيران تلغي أكثر من 2700 رحلة جوية

 

وتسبب اصطدام الأمواج التي يزيد ارتفاعها عن الأرض حوالي المتر تقريبا بالسواحل اليابانية أضرار كبيرة، خاصة المرافئ والمناطق المجاورة والمأهولة المحاذية للشاطئ بالقرب من جزيرة شيكوكو.

 

وعلى صعيد إصابات كورونا، تجاوز عدد إصابات فيروس كورونا اليومية المؤكدة في اليابان 20 ألف حالة لليوم الثالث على التوالي، فيما تواصل البلاد مكافحة متحور "أوميكرون" سريع الانتشار.

 

لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ تبحث ترشيد الواردات ودعم المنتج المصرى

 

وبلغت الحصيلة بعد يوم من وصول الإصابات الجديدة على مستوى البلاد إلى الرقم القياسي، بنحو 25992 حالة، بحسب وكالة كيودو اليابانية للأنباء، فيما ارتفعت الإصابات في اليابان إلى نحو 50 ضعفًا في الأسبوعين الماضيين، مع استمرار بعض المقاطعات في أنحاء البلاد في تسجيل أعداد قياسية من الإصابات.

 

وسجلت هيروشيما تحديثًا لأعلى مستوى لها على الإطلاق لليوم الرابع على التوالي بتسجيل 1280 حالة، فيما سجلت أوساكا حصيلة يومية قياسية اليوم بلغت 3760 حالة.

 

رئيس الوزراء : الشركات التابعة للجيش تمثل اقل من 1 % من الاقتصاد 

 

وعلى مدى أسبوعين انخفض متوسط الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 211 حالة يوميا، مقارنة بحوالي 3 آلاف حالة وفاة يوميا في ذروة الجائحة في أبريل، وذلك مع تطعيم 65 في المئة من السكان بشكل كامل.