الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بالأرقام ...أسباب حصول  محمد صلاح على المركز الثالث في التصويت للفوز بجائزة "The Best" لأفضل لاعب في العالم 2021

الثلاثاء 18/يناير/2022 - 02:49 ص
أصول مصر

حصد ليفاندوفسكى جائزة أفضل لاعب في العالم في التصويت للفوز بجائزة "The Best" لأفضل لاعب في العالم 2021 متفوقا على الثنائى النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول، والأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي .

و حصل محمد صلاح على المركز الثالث،  لان المعايير والاختيارات والتصويت كانت تعتمد على فترة معينة من شهر اكتوبر  ٢٠٢٠ لأغسطس ٢٠٢١ ، وبالتالى يعتبر بالموسم السابق وليس الحالى ، ولم يكن اداء  ليفربول بالموسم الفائت  جيدا  وكانوا مهددين بالاقصاء من دورى ابطال اوروبا.

 وتقدم ليفاندوفسكى وليونيل ميسي على  محمد صلاح على المستوى الفردى والجماعى ، وسجل كلا من ميسي  وليفاندوفسكى اهداف اكثر من محمد صلاح.

ولعب  محمد صلاح من اكتوبر ٢٠٢٠ لأغسطس ٢٠٢١، ٤٥ مبارة ، ولعب ليفاندوفسكى ٤٤ مبارة ، ولعب ميسي ٥٧ مبارة  .

وسجل محمد صلاح ٢٦ هدف فقط من اكتوبر ٢٠٢٠لأغسطس ٢٠٢١، وسجل ميسي ٤٣ هدف ضعف اهداف محمد صلاح،  وسجل ليفاندوفسكى ٥١ هدف ، فالاعبان على المستوى الفردى يتفوقان على محمد صلاح تقريبا  بضعف الاهداف.

وعلى المستوى الجماعى لم يكسب ليفربول ولا منتخب مصر بطولات فى تلك الفترة ،فكان محمد صلاح صفر بطولات ،وحصل ليفاندوفسكى على بطولتين مع فريقه بايرن ميونخ حصلوا على الدورى الالمانى وكاس العالم للاندية ، وحصل ميسي على بطولة كاس الملك فى اسبانيا قبل ذهابه الى باريس سان جيرمان وبطولة كوبا أمريكا مع الارجنتين ، وبالتالى تفوقوا على محمد صلاح. 

وبالنسبة لعدد النقط التى ساهموا بها ،ساهمت اهداف محمد صلاح ال٢٦ ب١٦ نقطة لفريق ليفربول ، وحصل ليفاندوفسكى على ٣٣ نقطة  كاملة لصالح بايرن ميونخ، وحصل ميسي على ٤٣ نقطة لصالح برشلونة ومنتخب الارجنتين.