الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

القطع الموفرة للمياه تقلل فاتورة الاستهلاك بنحو 50%

الجمعة 21/يناير/2022 - 04:01 ص
القطعة الموفرة للمياه
القطعة الموفرة للمياه

قال الدكتور محمد حسن مصطفى، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب، إن استخدام القطع الموفرة للماء  تقلل حوالى 50% من فاتورة الاستهلاك.

وأضاف فى تصريحات تليفزيونية، أن القطع الحالية مطورة عن ما تم طرحها منذ  3 سنوات، واستهدف التطوير مد أجل مد عمرها الافتراضي، وتحسين جودة الخامات المستخدمة بها، لكن الفكرة واحدة .

وتابع: القطع الموفرة عمرها الافتراضي يصل إلى حوالى 10سنوات، والقطعة الواحدة تكلف من 40 إلى 45 جنيهاً ، وجارى الأن تصنيعها بتكلفة أقل بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

وأشار إلى القطعة الموفرة تصلح لكل أنواع "الحنفيات"، ويوجد بها مصفاه للشوائب.

وأوضح أنها متاحة فى كل مراكز خدمة العملاء سواء فى شركات المياه أو أجهزة المدن الجديدة، وتم تركيبها بمنازل نحو مليون مواطن، وأيضاً كل المبانى الحكومية ودور العبادة، وذلك يوفر مياه بنسبة من 35 إلى 50%.

ولفت إلى أن القطعة الموفرة مصممة لتوفير احتياج الشخص من المياه دون زيادة، ولذلك لن يكون هناك ضعف أو قلة فى كمية المياه المتدفقة .

وقال الدكتور محمد حسن مصطفى: تتعدد قنوات تواصل المواطنين مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، من خلال الاتصال بالخط الساخن ١٢٥ من التليفون الأرضى، أو عبر موقعها الإلكتروني hcww.com.eg، وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook.hcww.eg، وتطبيق الهاتف المحمول hcww-125.وتطبيق قراءتي، بجانب طرق تواصل المواطنين مع الجهاز التنظيمي، في حالة تقديم الاستفسارات والشكاوى فيما يتعلق بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي ويكون من خلال إرسال الشكوى عن طريق رقم الواتس أب 01033466082 / 01033466081، أو من خلال الموقع الإلكتروني http://www.ewra.gov.eg، أوعن طريق البريد الإلكتروني [email protected]، أو من خلال الصفحة الرسمية للجهاز على الفيس بوك.

تجدر الإشارة إلى أن الدولة بدأت في تركيب القطع الموفرة بالمباني الحكومية مثل الوزارات والمحافظات، وكذلك دور العبادة من المساجد والكنائس، وكذا الأندية والمدارس، كمرحلة أولى، ويتم توفير القطع الموفرة للجمهور من خلال مراكز خدمة العملاء بشركات مياه الشرب والصرف الصحي، وسيارة خدمة العملاء، والتوعية المتنقلة على مستوى الجمهورية، مع إمكانية التسهيل على المواطنين بشراء القطع الموفرة وتقسيطها على الفاتورة ببعض الشركات، ويبلغ سعر القطعة الواحدة حوالى 45 جنيها مصريا.