الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

برشلونة خارج دور الـ8 لكأس ملك إسبانيا

الجمعة 21/يناير/2022 - 12:12 ص
أصول مصر

نجح أتليتكو بيلباو فى إقصاء برشلونة من دور الـ 16 لبطولة كأس ملك إسبانيا، مساء أمس بنتيجة 3 - 2، وذلك بعد أن امتد اللقاء للأشواط الإضافية، بعد نهاية الوقت الاصلى بالتعادل 2 - 2 على ملعب "سان ماميس"، ضمن منافسات البطولة للموسم الحالى 2021 - 2022.  

تقدم أتلتيكو بيلباو بالهدف الأول عن طريق إيكر مونياين بعد مرور دقيقتين فقط على بداية المباراة، ونجح فيران توريس فى تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 20، وهو أول أهدافه بقميص الفريق الكتالونى بعد انضمامه من مانشستر سيتي الإنجليزي.

الأشواط الإضافية

وعاد الفريق الباسكى ليتقدم بالهدف الثانى فى الدقيقة 86 عبر إينيجو مارتينيز، وتعادل بيدرى للبارسا فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لتذهب المباراة للاشواط الإضافية.

وفى الشوط الأول الإضافى نجح إيكر مونياين فى تسجيل هدف أتلتيكو بيلباو الثالث، والتأهل لدور ربع النهائي عن طريق ركلة جزاء فى الدقيقة 105.  

تجدد إصابة أنسو فاتى

وشهدت المباراة تجدد إصابة نجم برشلونة أنسو فاتى، بعد خوله بديلا فى الدقيقة 61، ولكنه غادر الملعب مصابا فى الشوط الأول الإضافى.

إقصاء أتليتكو مدريد

وفى سياق ذات البطولة تمكن ريال سوسيداد من إقصاء نظيره أتلتيكو مدريد بعد هزيمته بتيجة 2-0 في دور الـ16، وكانت الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول قد شهدت أول أهداف ريال سوسيداد بضربة رأس من البلجيكي عدنان يانوزاي، ليضع الكرة في مرمى السلوفيني يان أوبلاك.

وعزز سوسيداد تفوقه بعد خطأ دفاعي إذ خطف ميكل أويارزابال الكرة من فيليبي ومررها إلى ألكسندر شورلوت الذي انطلق داخل منطقة الجزاء وسددها قوية من مدى قريب.

تاريخ البطولة

وبدأت البطولة في عام 1903 بعد اقتراحٍ من كارلوس بادروس الذي ترأس نادي ريال مدريد فيما بعد، واقترح تأسيس بطولة بمُناسبة الاحتفال بتتويج ألفونسو الثالث عشر، حيث لعبت خمسة أندية في البطولة الأولى بإسم كأس دي لا كورونيسيون، وهي نادي برشلونة، ونيو فوتبول دي مدريد وفيزكايا دي بلباو وريال مدريد ونادي إسبانيول، وانتصر نادي فيزكايا دي بلباو في النهائي على نادي برشلونة بنتيجة 2-1. مع العلم بأن هذا الموسم لم يعترف به الاتحاد الإسباني لكرة القدم بأنه من ضمن بطولة كأس الملك، ويُعتبر من ضمن بطولة كأس التتويج الذي يعتبرها الاتحاد بطولة رسمية.