السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بـ809 ملايين دولار.. ارتفاع غير مسبوق في مبيعات العقارات في أمريكا خلال 2021

السبت 22/يناير/2022 - 02:20 ص
أصول مصر

كشف تقرير لشركة "ريال كابيتال أناليتكس"، أن صفقات العقارات التجارية في أمريكا، شهدت مستوى غير مسبوق بلغ 809 ملايين دولار العام الماضي، فيما انتعش السوق بعد تضرره خلال جائحة كورونا.

 

فنادق أبوظبي تستقطب نحو 3.3 ملايين نزيلاً خلال 2021

 

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، أوضح التقرير أن إقبال المستثمرين على شراء الشقق والعقارات الصناعية كان السبب وراء الارتفاع، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة قياسية بلغت 23 % بحسب مؤشر "ريال كابيتال"، الذي يشمل المكاتب والعقارات الصناعية وعقارات التجزئة والشقق.

 

سى إن إن الأمريكية: دهب المصرية منتجع مثالى على البحر الأحمر

 

وكان موقع "ناشيونال" أشار في تقرير له الأسبوع الماضي أن الخبراء يتوقعون عودة سوق العقارات في نيويورك مرة أخرى الى الانتعاش.

وأشار إلى أن المشترون من دول الخليج يخططون إلى عقد صفقات عقارية بملايين الدولارات في 2022، فيما يعتقد مطورو العقار أن يكون لترميم مشاريع عقارية في المدينة مثل "ون وول ستريت" و"والدورف إستوريا" أثر كبير في عودة المشترين العقاريين الى القطاع في العام القادم.

 

رئيس بورصة لندن للمعادن يترك منصبة للعمل فى العملات المشفرة

 

وبين أيضا أن العديد من مطوري العقارات الفاخرة في نيويورك يتنافسون فيما بينهم في أساليب عرض الشقق والديكورات والمميزات والخدمات للزبائن الخليجيين وغيرهم، فيما يحرص مطورو العقار في نيويورك على الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة والتكنولوجيا للشقق الفاخرة للتميز عن الشركات الأخرى.

 

طائرة "أمريكان إيرلاينز" المتجهة إلى لندن تعود إلى مطار ميامي.. والسبب "كمامة"

 

كما ذكرت "ناشيونال" إلى أن تحويل مبنى "وان وول ستريت" الأثري إلى مشروع سكني فاخر هو أكبر تحويل من مبنى للمكاتب إلى مبنى للشقق الفاخرة، حيث لم تكن مهمة سهلة، لافتة إلى أن سعر الاستوديو فيه يبدأ من 1.5 مليون دولار.

 

النجداوى: تقنية 5G لاسلكية وتنقل كميات هائلة من البيانات فى ثوانى معدودة

 

من جهته قال دان توب، كبير مديري المبيعات في "ذي تاورز والدورف أستوريا"، إن سوق الشقق الفاخرة في مانهاتن حقق مبيعات بقيمة 11 مليار دولار في الربع الثالث من العام الحالي، فيما يتجاوز هذا المستوى ما تم تحقيقه كاملاً عام 2014"، مبينا أن الناس احتفظوا بأموالهم لمدة طويلة واستغلوا الفرصة لاستثمارها في أصول مربحة، ومن الواضح أن العقارات الفاخرة شكلت أفضل وسيلة لهم للتحوط.