الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"الصحة" تعلن صرف أدوية "فيروس سي" لطلاب المراحل الإعدادية بالمجان

السبت 22/يناير/2022 - 04:58 ص
حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

 أعلنت وزارة الصح، أن صرف أدوية العلاج من فيروس سى لطلاب المرحلة الإعدادية يجرى بالمجان، وأضافت أن العمل بالمبادرة يتضمن إجراء الفحص للطلاب داخل المدارس بواسطة الكواشف السريعة، وذلك من خلال 419 فريقا طبيا بالهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأكدت إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة بالمجان للحالات التي ثبتت إصابتها بفيروس "سي" من الطلاب، وذلك بعد إحالتهم إلى لجان الكبد الموزعة بفروع الهيئة العامة للتأمين الصحي على مستوى محافظات الجمهورية فور اكتشاف إصابتهم خلال الفحص بالمدارس.   وأشار إلى التدريب المستمر للأطباء ضمن المبادرة بلجان الكبد بالمحافظات على بروتوكولات العلاج، لضمان تقديم أفضل خدمة طبية للطلاب المصابين بفيروس "سي".

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت فحص مليون و93 ألف طالب، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيروس "سي" بين طلاب المدارس بالصف الأول الإعدادي تحت شعار "100 مليون صحة" بالمجان للعام الرابع على التوالي، وذلك منذ انطلاقها يوم 21 من شهر نوفمبر الماضي وحتى اليوم.

 

إقرأ أيضاً.. "الصحة": تسجيل 1533 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و29 حالة وفاة

 

فى سياق أخر تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

إقرأ أيضاً.. «نتفليكس» تتوقع إضافة 2.5 مليون مشترك في الربع الأول من 2022

 

كانت مصر قد بدأت فى 2018 تفعيل مبادرة رئاسية لعلاج مرضى فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، ونجحت المبادرة بشهادة منظمة الصحة العالمية، فى القضاء على المرض الذى تفشى على مدار سنوات طويلة، وكانت وزارة الصحة بالتنسيق مع عدد من الجهات التى تم تكليفها بالعمل فى إطار المبادرة الرئاسية.