الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

خاص: الإعلان عن اسم شركة التأمين على المعتمرين خلال أيام

الأحد 23/يناير/2022 - 10:32 م
الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

كشف مصدر مسئول بغرفة شركات السياحةعن أن الغرفة بصدد الاتفاق مع أحد شركات التأمين للتعاقد مع الغرفة لعمل بوالص تأمين على المعتمرين قبل السفر، كما تشترط الضوابط التي وضعتها المملكة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة "لأصول مصر"، أنه ليس شرطاً أن تكون الشركة من أحد شركات القطاع العام، مشيرا إلى أنه خلال أيام سيتم الإعلان عنها.

ولفت إلى أن الغرفة سترسل منشور للشركات توضخ فيه المعامل المعتمدة لعمل تحاليل pcr المطلوبة من المواطنين قبل السفر لأداء مناسك العمرة، موضحا أن وزارة الصحة لديها نموذج معتمد لشهادات الـ pcr لن يعتد بغيره في المطارات.

 

“أصول مصر” ترصد: شركات سياحة تمارس النصب على المواطنين

وتشترط  الضوابط لهذا الموسم على ضرورة تلقي المعتمر لجرعات اللقاح المعتمدة ضد فيروس كورونا بما فيها الجرعة التعزيزية، وذلك (لمن مر على تلقيه الجرعة الأخيرة من اللقاح 6 أشهر)، مع وجوب حصول المعتمر على شهادة طبية صادرة من أحد المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية، وضرورة إجراء المعتمر لتحليل PCR قبل سفره الى الأراضي المقدسة بـ72 ساعة، وتحليل آخر قبل عودته إلى مصرمن المملكة العربية السعودية، إلى جانب إجراءه لتحليل ID Now COVID-19Test عند الوصول الى المنافذ المصرية.

من جانب أخر قال باسل السيسي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن المهلة التي حددتها وزارة السياحة للشركات للانضمام إلى بوابة العمرة تنتهي الثلاثاء القادم، بعد غد الموافق (25 يناير الجاري)، ولن يحق لأي شركة لم تتمكن من الانضمام إلي بوابة العمرة من تنظيم برامج عمرة لهذا الموسم.

وأضاف أنه تم المواقة على زيادة عدد الشركات التي تتعاقد مع كل وكيل سعودي إلى 7 شركات، وكانت تشترط المملكة ألا يزيد عدد الشركات التي يتعاقد معها الوكلاء السعودين من الشركات التي لها رخصة للقيام بأعمال الوكالة عن 5 شركات في كل دولة، حيث يصل أعداد الوكلاء إلى 190 وكيل مما كان سيتسبب في عدم تمكن شركات السياحة المصرية والتي تقترب من نحو الفين شركة تنظم برامج العمرة مع عمل عقود وكالة.

من جانب  أخر رصدت “أصول مصر” قيام بعض شركات السياحة بالإعلان عن برامج سياحية، وحددت أسعارها  على الرغم من تأكيد المسؤلين في الغرفة أنه من الصعب تحديد قيمة برنامج سياحي في ظل عدم معرفة تكلفة وثيقة التأمين، وإدعت الشركات أن الأعداد المسموح لها بالسفر لهذا الموسم تصل إلى 65 ألفاً فقط.

وقال المصدر المسئول بالغرفة إن مثل هذه الإعلانات تعد من أمور النصب على المواطنين، مؤكداً أن الوزارة لم تحدد أي أعداد للمعتمرين هذا العام، مشيراً إلى أن الوزارة أكدت أنها سوف تتنتظر حتي تتأكد من سلامة عودة المصريين الذين ذهبوا  لأداء مناسك العمرة مع بدء البرامج في رجب، وفي ضوء ذلك سوف تحدد الأعداد.

وأكد باسل السيسي أنه من الصعب على أي شركة أن تحدد قيمة برامج العمرة هذا الموسم قبل معرفة تكلفة وثيقة التأمين، مشيراً إلى أنه لا أحد يعلم الأعداد التي سوف يسمح لها بالسفر، حيث لم تعلن وزارة السياحة هذا الأمر، كما لم تحدد المملكة الأعداد المسموح بسفرها من مصر أو أي دولة.

وكانت وزارة الصخة قد قررت قبل سنوات أن تقتصر أعداد المعتمرين على 500  ألف معتمر فقط، لشهور رجب وشعبان ورمضان.