الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزراء المالية بالخليج يؤكدون أهمية تعزيز التكامل الاقتصادي بين دول المجلس

الإثنين 24/يناير/2022 - 07:07 ص
أصول مصر

أكد وزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول المجلس، حيث اطلعوا على القرارات الاقتصادية الصادرة من المجلس الأعلى في دورته الـ 42 وخطة استكمال ما تبقى من خطوات لقيام الاتحاد الجمركي.

 

"المركزي": الخميس إجازة بالبنوك بمناسبة عيد الشرطة وذكرى 25 يناير

 

كما شددوا خلال اجتماعهم عند مناقشة توصيات هيئة الاتحاد الجمركي، وتوصيات لجنة السوق الخليجية المشتركة، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالتعاون المالي والاقتصادي المشترك، مع آليات تنفيذها وفق الخطط المعتمدة، وبما يخدم المصالح المشتركة.

 

أسبوع خسائر مؤلمة لأغنى 9 مليارديرات في العالم

 

هذا إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات الهادفة لتعزيز التكامل المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون، فيما رحّب وزير المالية السعودي محمد عبدالله الجدعان بأعضاء اللجنة وبوزير المالية الكويتي عبدالوهاب الرشيد بمناسبة حضوره أول اجتماع له في اللجنة.

 

"مصر للفنادق" تتحول إلى الربحية خلال النصف الأول من العام الجاري

 

كما قدم شكره لوزير المالية الكويتي السابق خليفة حمادة على ما بذله من جهود لتعزيز العمل الخليجي المشترك، مشيرًا إلى أنّ هنالك خطوات حثيثة لتحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين دول المجلس في كافة المجالات، وإزالة العوائق التي تحول دون تحقيق ذلك.

 

"الأهرام للطباعة" يتصدر الأسهم الأكثر ارتفاعًا في أولى جلسات الأسبوع

 

فيما شدد على حرص السعودية على مضاعفة الجهود لاستكمال ما تبقى من خطوات لتنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك، مع أهميو رفع وتيرة التنسيق بين جميع دول المجلس لاستكمال قيام الاتحاد الجمركي، وتنفيذ مسارات السوق الخليجية المشتركة، وصولاً إلى الوحدة الاقتصادية بحلول عام 2025م.

 

بـ 1%.. أسعار النفط ترتفع وسط تخوفات من نقص المعروض

 

فيما أكد أيضا أهمية السعي لتذليل العقبات التي تواجه العمل الخليجي المُشترك، من خلال تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتوافق بين دول المجلس على مختلف الأصعدة والمجالات، مشيدًا بدور الأمانة العامة في توسيع أوجه التعاون المشترك، بما يواكب التطورات العالمية ورؤى دول مجلس التعاون نحو المستقبل.

 

الألترا ساوند.. تقنية جديدة للتخدير تخفف كثيرا من الآلام

 

الجدير بالذكر أن اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي يُعقد بشكل دوري لمناقشة كافة الموضوعات المرتبطة بالعمل الاقتصادي الخليجي المشترك ومستجدات التشريعات والإجراءات الاقتصادية التي تبنتها دول المجلس في سبيل تحقيق المصالح الاستراتيجية المشتركة على المدى الطويل.