الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

إنتاج السيارات الجديدة في بريطانيا ينخفض لأدنى مستوى منذ 6 عقود

الخميس 27/يناير/2022 - 05:28 م
أصول مصر

كشفت بيانات رابطة مصنّعي وبائعي السيارات البريطانية، عن انخفاض إنتاج السيارات الجديدة في المملكة المتحدة لأدنى مستوى منذ أكثر من 60 عاما.

 

معرض القاهرة للكتاب.. الصحة: تطبيق الإجراءات الاحترازية منعا لانتشار كورونا

 

وأوضحت البيانات انخفاض عدد السيارات المنتجة العام الماضي إلى ٨٦٠ ألف سيارة، في حصيلة هي الأدنى منذ عام ١٩٥٦م، مسجلة بذلك تراجع يقدر بحوالي ٣٤٪ مقارنة مع معدلات الإنتاج في المدة التي سبقت أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

تعرف على أخر تطورات إصابة محمد الشناوى مع منتخب مصر

 

وبحسب الرابطة البريطانية، ذكرت أن تراجع إنتاج السيارات الجديدة، يرجع إلى عدة عوامل مرتبطة بتأثيرات أزمة كورونا، يأتي على رأسها عدم توفر شرائح الألواح الإلكترونية التي تتحكم في تشغيل السيارات.

 

محمد صلاح يحتفل بتأهل منتخب مصر إلى ربع نهائى أمم أفريقيا أمام كوت ديفوار.. صور

 

يذكر أن شركة بنتلي للسيارات البريطانية، كانت قد أعلنت عن قالت شركة «بنتلي»، إنها تنفق المليارات على تحسين وتطوير من أجل تحقيق خطتها لتطوير السيارات الكهربائية في أسرع وقت، كي تلحق بركب ماركات السيارات الأخرى التي ابتعدت عن محركات البنزين.

 

أسهم بنك أبوظبى الأول تتراجع رغم تحقيقه أرباحًا قياسية فى 2021

 

وأوضحت الشركة أنها تستثمر 2.5 مليار جنيه إسترليني أي 3.4 مليار دولار في جهود الاستدامة على مدار العقد المقبل، وفقًا للموقع الإخباري الأمريكي «usnews»، لافتة إلى أن الأموال ستُستخدم لتأمين «الخطوة الأولى للشركة نحو الكهرباء في مصنع الإنتاج» في كرو جنوب مانشستر بإنجلترا، والذي يعمل فيه 4000 شخص.

 

محافظة الجيزة تواصل حملات رفع السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع

 

فيما ستتخلى «بنتلي» عن محركات البنزين القوية ذات 12 أسطوانة والتي تشتهر بها سيارات العلامة التجارية الفاخرة لصالح طاقة البطارية، ومن المقرر أن يخرج الطراز الأول من خط الإنتاج في عام 2025 وبحلول عام 2030 ستكون جميع طرازات «بنتلي» كهربائية.