الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بسبب مخاوف الأمن القومي.. أمريكا تعلن حظر 3 شركات صينية من أسواقها

السبت 29/يناير/2022 - 01:51 ص
أصول مصر

قررت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية عبر التصويت حظر 3 شركات اتصالات صينية ضخمة من أسواقها، مبينة أن من بينها شركة "تشاينا يونيكوم"، وهي شركة اتصالات صينية مملوكة للحكومة.

 

قروض "اشترى الآن والدفع لاحقاً" تستحوذ على قلوب المستهلكين

 

ويعتبر هذا القرار أحدث تحرك لهيئات تنظيم الاتصالات لإغلاق الشبكات الأميركية ضد مخاطر التجسس الصيني، وهو تهديد بدأ مسؤولو الأمن القومي في تسليط الضوء عليه منذ عدة سنوات مع انتشار معدات الشبكات الرخيصة المصنوعة في الصين في الشبكات اللاسلكية الصغيرة والريفية.

 

"الصحة": تسجيل 2007 إصابات جديدة بفيروس كورونا.. و26 حالة وفاة

 

من جهتها أوضحت رئيسة لجنة الاتصالات الفدرالية جيسيكا روزنوورسيل في بيان: "اليوم نتخذ خطوة مهمة أخرى لحماية شبكات اتصالاتنا من تهديدات الأمن القومي الأجنبي"، مضيفة: "كانت هناك أدلة متزايدة، ومعها قلق متزايد، على أن شركات النقل المملوكة للدولة في الصين تشكل تهديدًا حقيقيًا لأمن شبكات الاتصالات لدينا".

 

وزيرة الثقافة: 127 ألف زائر في ثاني أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ53

 

فيما ذكرت لجنة الاتصالات الفيدرالية في تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، إن الإجراء "يحمي البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية في البلاد من التهديدات الأمنية المحتملة"، بينما ردت شركة "تشاينا يونيكوم" تقول إنها التزمت "بالقوانين واللوائح الأميركية ذات الصلة في العقدين الماضيين، وإن لجنة الاتصالات الفيدرالية قد تصرفت دون أي أسباب مبررة ودون إبداء الإجراءات القانونية الواجبة".

 

"السلع التموينية" تتعاقد على شراء 420 ألف طن قمح روسي وأوكراني وروماني

 

 وبينت إنها "سوف ستتصرف بشكل استباقي لحماية حقوق ومصالح الشركة وعملائها"، فيما بدأت لجنة الاتصالات الفيدرالية إجراءات إلغاء مماثلة ضد شركتين صينيتين أخريين هما "باسيفليك نتورك كورب" و"كوم نت يو إس إي".

 

مؤشرا "ستاندرد آند بورز" و"ناسداك" يرتفعان بعد نتائج "أبل" وبيانات التضخم

 

وكان الكونجرس الأميركي أصدر تعليمات إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية للشروع في برنامج لكسر واستبدال معدات الشبكات التي يخشى الخبراء من أنها قد تسمح لشركات الاتصالات الأجنبية، أو المسؤولين الصينيين بشكل مباشر، بمراقبة الاتصالات الأميركية الحساسة.

 

شروط تعيين الذكور والإناث لأول مرة بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة.. تعرف عليها

 

فيما فرضت لجنة الاتصالات الفيدرالية عقوبات على شركات مثل "هواوي" و"ذد تي إي" فيما يتعلق بتلك المخاوف من الصين، وخلال أكتوبر الماضي، منعت لجنة الاتصالات الفيدرالية تشاينا تليكوم من العمل في الولايات المتحدة بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.