الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أول مصري.. المهندس “أحمد مكي” رئيسًا لمجلس الألياف الضوئية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 01:05 ص
أصول مصر

أعلن مجلس الألياف الضوئية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا Fiber Connect Council MENA عن انتخاب المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، بمنصب رئيس المجلس لمدة عامين قادمين، وذلك بعد اختياره من جانب أعضاء الجمعية العمومية للمجلس التي عُقدت مؤخرا.

 

اقرأ أيضا:

الصحة: 2291 إصابة جديدة بكورونا و48 وفاة

 

ويضم مجلس الألياف الضوئية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نخبة من القيادات الإقليمية والدولية في مجال البنية التحتية وكابلات الفايبر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يتواجد برفقة المهندس أحمد مكي، كل من، أفق كولك من شركة Prysmian العالمية، والمهندس عبد الرحمن حميدان من شركة اتصالات الإماراتية.

 

اقرأ أيضا:

شركة السيارات “دايملر أ.جي” تغير اسمها إلى “ميرسيدس بنز غروب

 

بالإضافة إلى عوف البلوشي من الشركة العمانية للبرودباند، وجيفن فاولدز من شركة Sterlite الهندية، وحمزة القموش من شركة Corning العالمية، ومحمد الغزالي من شركة CommScope العالمية، والدكتور سليمان الحديثي من شركة الشرق الأوسط لصناعة كابلات الألياف الضوئية بالسعودية.

 

بالفيديو.. الإسكان: الوحدات المطروحة جاهزة للتسليم الفوري وتتجاوز 7 آلاف وحدة

 

وسوف يعمل المهندس أحمد مكي برفقة أعضاء المجلس الجديد، على وضع المحاور الرئيسية التي تضمن تسريع اعتماد الألياف الضوئية من جانب المسؤولين عن مشروعات البنة التحتية بمختلف القطاعات، وتكريس الجهود من أجل توفير شبكات فائقة السرعة يتم بنائها اعتمادا على كابلات الفايبر من أجل توصيلها للمستهلكين والشركات.

 

مبيعات اليخوت الفاخرة تقفز بنسبة 77% العام الماضي

 

من جانبها أعربت مجموعة بنية عن فخرها الشديد لاختيار قائدها المهندس “أحمد مكي” بهذا المنصب، فهو أول مصري في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يتم انتخابه من قبل الجمعية العامة لمجلس الألياف الضوئية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قائلة: "شرف عظيم يعزز رؤية مجموعة بنية نحو تسريع التحول الرقمي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".