قال المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة رووك ريدكون للمراكز الإدارية والتجارية إحدي شركات ريدكون للتعمير

جولدن جيت,رووك ريدكون,ريدكون للتعمير,طارق الجمال ريدكون,ريدكون

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 05:01
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

"رووك - ريدكون" تدرس الحصول على قرض مشترك بقيمة 6 مليارات جنيه لـ"جولدن جيت"

 

 

قال المهندس طارق الجمال ، رئيس مجلس إدارة شركة " رووك – ريدكون "  للمراكز  الإدارية والتجارية ، إحدي شركات ريدكون للتعمير ، أن الشركة ستضخ 7 الى 8 مليارات جنيه فى مشروع " جولدن جيت " بالقاهرة الجديدة بدءاً من 2022 وحتى 4 سنوات قادمة . 

طارق الجمال لـ " أصول مصر " : ضخ 8 مليارات جنيه بالمشروع بدءاً من 2022 وحتى 4 سنوات

واشار فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " ان تلك الاستثمارات تشمل اعمال انشاءات  وتسويق  ، وتبلغ الاستثمارات الاجمالية للمشروع 20 مليار جنيه . 

واضاف أن الشركة تدرس عدة آليات تمويلية منها الترتيب للحصول على قرض مشترك بقيمة 6 مليارات جنيه لتمويل المراحل الاخيرة بمشروع " جولدن جيت " . 

 واوضح ان " رووك – ريدكون " تسعى لتكرار تجربة " جولدن جيت " وتبحث عن اراض مناسبة لذلك الغرض ولديها اهتمام بالمحافظات ومدن الجيل الرابع والساحل الشمالى. 

إقرأ أيضا

العضو المنتدب لـ"ريدكون": نسعي لتكرار تجربة "جولدن جيت" في المحافظات

ولفت الى ان استراتيجية الشركة تعتمد على تنفيذ مبانى خدمية متكاملة " متعددة الاغراض " قد تشمل شق سكنى فندقي  مشيراً الى سعى الشركة نحو تحقيق طفرة فى تطوير العقارات الخدمية متعددة الاستخدامات فى مصر . 

وأضاف انه تم تطوير مشروع جولدن جيت وفقًا لأحدث تقنيات الهندسة والعمارة الحديثة وعلى رأس هذه التقنيات العمارة الخضراء بهدف تقليل استهلاك الطاقة والموارد مع تقليل تأثيرات الإنشاء والاستعمال على البيئة. 

ويقع مشروع " جولدن جيت " على مساحة إجمالية تصل الى 250  ألف متر مربع  فوق الارض تشمل جميع المساحات المستخدمة كبنائية ومفتوحة وخضراء بالاضافة الى 250 الف متراً تحت الارض على دورين للجراجات والمخازن ، في موقع مميز بقلب مدينة القاهرة الجديدة وبأكبر واجهة لمشروع تطل على شارع التسعين الجنوبي بطول كيلو متر أمام الجامعة الأمريكية، ويقع المشروع بين محطتين للمونوريل، مما يسهل الوصول إليه من أي منطقة في القاهرة.

وتستهدف شركة رووك – ريدكون  تطوير مشروع جولدن جيت بالكامل خلال 7 سنوات، على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين؛ ، ومن المخطط بدء التسليم للمرحلة الأولى في الربع الأول من عام 2024،