الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بعد 5 أيام.. فرق الإنقاذ تنجح في إخراج الطفل ريان من بئر إغران

السبت 05/فبراير/2022 - 10:42 م
أصول مصر

 تمكنت فرق الإنقاذ المغربية من إخراج الطفل ريان الذى ظل 5 أيام في بئر بقرية إغران، بمنطقة تمروت بإقليم شفشاون، الواقع شمال غرب المملكة المغربية.

إقرأ أيضاً.. تواصل جهود إنقاذ الطفل ريان لليوم الخامس على التوالي

وتمكنت فرق الإنقاذ من إخراج الطفل الذي سقط في بئر على عمق 32 متراً، وواجه رجال الإنقاذ صعوبات وعراقيل كبيرة بسبب صعوبة التضاريس وضيق حفرة البئر، حيث عمل المتخصصون في الإنقاذ على إزالة الصخور الراسبة وبقايا التراب المحيطة بالحفرة.

إقرأ أيضاً.. السفارة المصرية بالمغرب: خالص دعواتنا أن يعود الطفل ريان إلى أهله سالمًا

وتمت عمليات الحفر، بحضور مهندسين وتقنيين طوبوغرافيين إلى غاية الوصول إلى الطفل ريان، حتى أن نجح العمال في حفر فجوة أفقية بين الحفرة والبئر لانتشال الطفل ريان.

البداية كانت يوم الثلاثاء الماضي، حيث كان يسير الطفل ريان في قرية "إغران" بمنطقة "تمروت" في إقليم شفشاون، وفجأة سقط في بئر عميق فتحته لا تتجاوز النصف متر، على الفور حاول أهالي القرية انتشال الطفل من قاع البئر لكن دون جدوا، حتى وصلت قصته إلى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بداية وصولا إلى الترندات العالمية، حيث تعاطف الملايين حول العالم وخاصة الدول العربية مع قصة الطفل ريان.

وروت والدته في تصريحات لوسائل إعلام محلية: تجندنا جميعا للبحث عنه بمجرد أن اختفى  إلى أن علمنا أنه سقط في البئر، وأضافت بتأثر شديد لا أزال مصدومة لكنني أرجو من الله أن يخرجوه حياً. لم أفقد الأمل".

وحاول متطوعون من أبناء القرية وفرق الإنقاذ في البداية النزول إلى البئر لانتشال الطفل لكن قطرها الضيق الذي لا يتجاوز 50 سنتمترا حال دون ذلك، على ما أوضح المسؤول عن العملية عبد الهادي تمراني للقناة التلفزيونية العامة الأولى.

وجرى التفكير أيضاً في توسيع قطر البئر لكن المخاوف من انهيار التربة جعلت المنقذين يعدلون عن هذا الخيار، ليتم العمل على حفر النفق الموازي وسط صعوبات وحذر شديد لتفادي أي انهيار.

وقال مصدر مسؤول بالمغرب السبت، إن صخرة صغيرة تسببت في تأخير عملية الوصول إلى الطفل ريان. ونقلت صحيفة "هسبريس" المغربية الإلكترونية اليوم عن المصدر قوله إن الصخرة توجد في عمق النفق الذي تم حفره للوصول إلى الطفل ريان، وقد تطلب هدمها 3 ساعات متواصلة