الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

لاعبو "الأهلي" الدوليون يصلون إلى أبوظبي

الإثنين 07/فبراير/2022 - 09:43 م
لاعبو الأهلى
لاعبو الأهلى

وصل لاعبو الأهلي الدوليين منذ قليل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للانضمام إلى الفريق الذى ينافس فى بطولة كأس العالم للأندية المقامة فى أبو ظبى، وكانوا قد غادروا مطار القاهرة بعد وصولهم من الكاميرون ظهر اليوم برفقة بعثة المنتخب الوطنى الذى شارك فى بطولة الأمم الأفريقية.

إقرأ أيضاً.. مدرب بالميراس: الأهلى فريق منظم جداً ويعرف ما يفعله

واللاعبون الدوليين بالنادى الأهلى (محمد الشناوي، وأيمن أشرف، وحمدي فتحي، وعمرو السولية، ومحمد شريف، ومحمد عبد المنعم) من المقرر أن يخضعوا لمسحة طبية قبل التحرك إلى مدينة أبو ظبي للحاق ببعثة الفريق.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، في المباراة المقرر إقامتها الساعة السادسة والنصف مساء غد الثلاثاء في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية.

إقرأ أيضاً.. مرتضى منصور لـ"كارتيرون": أنا نسيت اللى فات وإنت مدرب ناجح.. فيديو

وحصل النادي الأهلي على مكافأة قدرها 2 مليون دولار، ما يعادل 31 مليون جنيه مصرى، بعد التأهل لنصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية بالفوز على مونتيري المكسيكي، فى اللقاء الذى جمع الفريقين أول أمس،  على استاد آل نهيان في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وكان الأهلى قد حقق فوزاً مهماً على مونتيري بهدف نظيف سجله اللاعب محمد هاني.

ولم يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشكل رسمي عن الجوائز المالية لكأس العالم للأندية 2021، ولكن اعتماداً على النسخ السابقة، يحصل كل فريق تأهل لنصف النهائي على مليوني دولار، فيما يحصل الفائز باللقب على 5 ملايين دولار، والوصيف على 4 ملايين دولار، وصاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار.

وفى تصريحات صحفية قال المدير الفنى بيتسو موسيمانى، أن وصول اللاعبين الدوليين لا يعنى مشاركتهم فى مباريات البطولة، قبل التأكد من أن حالتهم النفسية تسمح بذلك بعد خسارة بطولة الأمم الأفريقية، وقبل الاطمئنان على لياقتهم البدنية.

وكان منتخب مصر قد خسر التتويج باللقب الأفريقى بعد الخسارة من السنغال بضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد مباراة شهدت الكثير من الإثارة والتشويق، وتسيد خلالها السنغال معظم فترات الشوطين، وكان المنتخب المصرى نداً قوياً أما أسود التيرنجا.