السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كرم جبر: منتخب مصر لا يعرف المستحيل والحماس عاد للفراعنة

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 02:50 ص
كرم جبر
كرم جبر

قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، معلقا على خسارة منتخب مصر أمام منتخب السنغال في نهائي أمم أفريقيا بركلات الترجيح "كنت أتمنى حصول منتخب مصر على اللقب لكن قدر الله وماشاء فعل" 

واضاف "كرم جبر"، خلال تصريحات تلفزيونية،انه كانت  هناك لقطات مضيئة في البطولة، ومنها لقطة محمد الشناوي وأبو جبل  وتوجيه نصائح من الشناوي لأبو جبل واستماع ابو جبل له بانتباه ، وان هذه عودة الحب والمحبة والأصالة والقوة والروح الحماسية للمنتخب المصري.

وتابع  "جبر" ، ان جميع لاعبي منتخب مصر كانوا على قلب واحد، وان اللقطة الثانية هى إصابة الونش اصابة كبيرة وقاتل حتى النفس الاخير  .

واردف ان منتخب مصر لا يعرف المستحيل، برغم الإصابات وصل لنهائي البطولة وقدم أداء كبير وكان قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب .

واشار انه كان هناك روح جديدة مابين لاعبي المنتخب لم نراها منذ عام 2010 ، وان لدينا فريق قومي محترم له شكل وأداء كبير .  

كرم جبر : غير مسموح بالهجوم على المنتخب القومي لأنه يمثل مصر والمصريين

 

قال  الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،  ان هناك بعض البرامج الرياضية بدات ان ترمى  انتقادات تصل الى حد التجريح وهذا لا يصح، وان فريق المنتخب فريق قوى جدا . 

وتابع ان المنتخب المصري استطاع ان يجعل الشعوب العربية تحتفل به وان هذا دليل على قوة المنتخب واصبحوا يلقبوا محمد صلاح بالنجم العربي وليس المصري وهذا دليل على ظهوره كقدوة للشباب ودوره المهم فى المباريات . 

واضاف ان المدير الفنى كيروش  ليس لديه شئ مستحيل ويجيد اكتشاف النجوم ولديه خطة جيدة، متابعًا " يجب الوقوف خلف المنتخب المصري وندعمه".

واكد على اهمية  المحافظة على هذا الفريق بالدعم الكبير، وان هناك بعض البرامج والنقاد لا تنتهج هذا النهج.

وقال  " ان الانتقاد مسموح به، لكن لا تسخر من الفريق ولا تحبط العزيمة ..و يجب الحفاظ على الروح المعنوية ولا نسخر من أحد ولا نعمل على إشعال الفتن بين الجمهور".

وأوضح ، ان هناك لجان رصد ترصد المخالفات في البرامج الرياضية، والجميع يشجع هذا ، وتابع قائلًا "أرجو من الإعلام والبرامج الرياضية والنقاد الوقوف أمام الفريق خلال الفترة المقبلة وندعهم، والنقد مباح لكن يجب أن يكون بطريقة تحافظ على كرامة وكبرياء الفريق والمدرب".   واشار انه غير مسموح الهجوم على الفريق القومي لأنه يمثل مصر والمصريين"، موضحا: "فريق رفع رأسنا ولأول مرة منذ عام 2010 يكون لدينا منتخب بهذه القيمة".  وقال ان القوة الناعمه المصرية هى الرجوع الى تصدير النجوم وتحقيق البطولات، متابعا: "اتقوا الله في الفريق والجمهور" ، وان النقد له حدود .

وتابع ان لاعبى المنتخب لم يقصروا بشئ وبذلوا جهدا كبير لآخر الوقت .

كرم جبر: الاعلام كالنار اما ان يجلب الدفء او يسبب الحرائق

 

وقال ،"   ان الاعلام كالنار اما ان يجلب الدفء او يسبب الحرائق ونحن نرغب فى  اعلام يجلب الدفء "، وان هناك قضايا تثير الفتن والصراعات بين الناس ولا طائل من ورائها .

واستشهد "جبر " بقضية ضرب المرأة فى الاسلام ومااثير حولها ، وانه كان يجب الابتعاد عن مثل هذه المعركة وانه جدليات عمرها طويل وقضايا محسومة ، وان الاسلام كرم المرأة اعظم تكريم .

واضاف ان اثارة مثل هذه القضايا يهين المرأة ويحط من قدرها ، وان هناك تفسيرات كثيرة تدل ان الضرب بمعنى التفرقة وليس الضرب الجسدى .

واشار ان اثارة هذه القضية تثير فتنة بين الناس .

اقرأ أيضا:

كارلوس كيروش: ما قدمناه فى بطولة الأمم الأفريقية هدية للجماهير المصرية