الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

إصدار دليلاً استرشادياً للضرائب على التجارة الإلكترونية

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 12:12 ص
أصول مصر

كشف مصدر مطلع بمصلحة الضرائب، أن ان المصلحة بصدد إصدار دايل استرشادي خاص الخاضعين لضرائب الدخل من العاملين في مجال التجارة الالكترونية، وصناع المحتوي من اصحاب صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

 

المجتمعات العمرانية» تعلن إلغاء طرح 4 قطع أراض بالقاهرة الجديدة

 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" أن الدليل سيوضح للخاضعين لهذه الضريبة كيف سيتم محاسبتهم، وكيف يقوم بعمل إقرار ضريبي، وما هي الضريبة التي يخضعون لها ومتي يتم تسجيل نشاطهم في ضريبة القيمة المضافة.

 

«أرستون» للأجهزة الكهربائية تخطط لإقامة مصنع جديد في مصر

 

وبين المصدر أنه لا يوجد عدد المتقدمين حتى الآن للمصلحة من هذه الفئة، موضحا أن هناك إقبال كبير من كل المحافظات من هذه الفئات للتسجيل في المصلحة، لافتا إلي أن المصلحة لديها حصر لإعداد العاملين في هذا المجال، فيما سيتم توضيح بيان مفصل بهم وبأعداد المتقدمين فور الانتهاء من موسم تقديم الإقرارات، مشيرا إلي أن صفحات التواصل التي تمارس نشاط تجاري أغلبها لا يتوقف عند نشاط معين بل تستخدم للتسويق أغلب المنتجات سواء غذائية، أو ملابس، أو منتجات تجميل، وقليل من هذه الصفحات الذي يخصص لنشاط واحد.

 

أمريكا تؤكد أن جميع الخيارات مطروحة للرد على ارتفاع أسعار النفط

 

وأشار إلى أن المصلحة لا يوجد لديها رقم تقريبي لقيمة الضريبة التي سيتم تحصيلها من أصحاب المحتوي والخاضعين للتجارة الإلكترونية، فيما أعلنت مصلحة الضرائب في يونيو الماضي عن إخضاع نشاط التجارة الإلكترونية وأصحاب المحتوي لضريبة الدخل واكدت ان الشركات التي تعتمد في بيع منتجاتها من سلع أو خدمات على الإنترنت، وليس لديها حسابات ضريبية، وغير مسجلة كممولين لدى المصلحة ملزمة بالتسجيل بالمصلحة حتى لا تقع تحت طائلة القانون في جريمة تهرب ضريبي.

 

«جمارك دمياط» تضبط عدد من أجهزة الاتصالات المخالفة

 

كما أن الشركات التي تمارس نشاط التجارة الإلكترونية وبلغت حد التسجيل وهو 500 ألف جنيه يجب عليها التسجيل بضريبة القيمة المضافة، مشيرة الي أنه في حالة عدم التزام هذه الشركات بالتسجيل بمصلحة الضرائب المصرية ستقع تحت طائلة القانون.

 

بعد انتهاء حجز الدفعة الأولى.. تعرف على أسعار ومواصفات “سكودا

 

وذكر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رضا عبد القادر أن الأصل في الخضوع هو طبيعة السلعة والخدمة، وطبقا لأحكام قانون 67 لسنة 2016 تخضع كافة السلع والخدمات إلى ضريبة القيمة المضافة ما عدا 57 مجموعة من السلع والخدمات الواردة بقائمة الإعفاءات سواء تم البيع بشكل التقليدي أو بشكل إلكتروني، مشيرًا إلى أن هذا يتطلب قيام التاجر على المتاجر الإلكترونية بالتوجه إلى أقرب مصلحة للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة.