الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الصحة تحذر من تناول الأدوية دون استشارة طبيب

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 07:21 ص
وزارة الصحة
وزارة الصحة

حذرت وزارة الصحة والسكان من تناول الأدوية بناءً على تجربة شخص آخر مصاب بنفس المرض، مؤكدة أن ذلك يعرض للخطر، ونصحت الوزارة باستشارة الطبيب قبل تناول أى دواء.

إقرأ أيضاً.. مستشار الرئيس: القلب والعضلات الأكثر تضررًا بتداعيات كورونا   وقالت الوزارة: "اطمئن على نفسك واكشف مجانًا فى الوحدة الصحية التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى".

إقرأ أيضاً.. "الصحة": أعراض الإنفلونزا "كورونا" إلى أن يثبت العكس

كما طالبت المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة (ضغط، سكر) بضرورة زيارة الوحدات الصحية للاستفادة من خدمات مبادرة رئيس الجمهورية "للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي" والاطمئنان على حالتهم الصحية، موضحًا أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة (http://www.100millionseha.eg)، وتطبيق "صحة مصر"، بالإضافة إلى تلقى الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.

إقرأ أيضاً.. "الصحة": تقديم الخدمات الصحية لـ5 آلاف مواطن بالبحر الأحمر خلال أسبوع التوعية بمحافظات الصعيد

وفى وقت سابق أكد الدكتور عماد عبد الستار، المدير التنفيذى لمبادرة "الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى"، أنه تم توفير 4500 جهاز للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى موزعين على جميع الوحدات الصحية في كافة محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن الجهاز يعمل على الكشف عن الإصابة بالمرض فى مدة (30 ثانية فقط).

إقرأ أيضاً.. "الصحة": تدريب 47 ألفًا من أعضاء الفرق الطبية في مختلف التخصصات بجميع المحافظات

وأضاف أنه في حالة التأكد من إصابة المريض بالاعتلال الكلوي المزمن، يتم إحالته إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم بالمجان ضمن المبادرة، مشيرًا إلى تدريب الفرق الطبية بالوحدات الصحية على استخدام "جهاز الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي".

وطالب المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة (ضغط، سكر) بضرورة زيارة الوحدات الصحية للاستفادة من خدمات مبادرة رئيس الجمهورية "للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى" والاطمئنان على حالتهم الصحية، موضحًا أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة وتطبيق "صحة مصر" بالإضافة إلى تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.