الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التضامن: تنفيذ 35 ألف مشروع تمكين اقتصادى للمستفيدين من تكافل وكرامة

الأحد 13/فبراير/2022 - 12:32 ص
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

تشهد وزيرة التضامن الاجتماعى، د.نيفين القباج، توقيع عقد شراكة بين برنامج فرصة بوزارة التضامن و18 جمعية ومؤسسة أهلية ودولية كبري لتنفيذ مشروعات تمكين اقتصادى لنحو 35 ألف مستفيد من برنامج تكافل وكرامة، وذلك اليوم الأحد فى إطار عام المجتمع المدني الذى أطلقه رئيس الجمهورية.

إقرأ أيضاً.. القباج وممثل يونيسيف بالقاهرة يتفقدان أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي بالدورة الـ53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.. صور

إقرأ أيضاً.. مجلس الوزراء ينفي وقف برنامج التحويلات النقدية "تكافل وكرامة" خلال الشهر الجاري

وتستمر وزارة التضامن الاجتماعي في استبدال بطاقات الدعم النقدي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة "بطاقة ميزة البنكية، حيث بدأت في تسليم دفعة جديدة  في 11 محافظة، هى: القاهرة والجيزة والغربية والإسكندرية والبحيرة والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

إقرأ أيضاً.. عن واقعة "الأيدي الأمينة".. التضامن: نتصدي بكل قوة وحسم لأية مخالفات في مؤسسات الرعاية الاجتماعية

إقرأ أيضاً.. مجلس الوزراء ينفي توجيه برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" لغير مستحقيه نتيجة وجود أخطاء في قواعد البيانات

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، د. نيفين القباج قد أكدت أن خطوات تغيير بطاقة الصرف إلى بطاقة ميزة لا يتطلب سوى التوجه إلى الوحدة الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، في المنطقة التي يقطن بها المواطن، وذلك للحصول على بطاقة ميزة والحصول على خط محمول مجاناً، وذلك من أي منفذ توزيع للشركة، ثم الحصول على الرقم السرى وتفعيله من الإدارة الاجتماعية وتنشيطه للصرف، وأنه تم جارى تسليم 2 مليون و300 ألف كارت ميزة للأسر المستفيدة من تكافل وكرامة بعد تسليم  أكثر من مليون كارت مسبقاً.

إقرأ أيضاً.. وزيرة التضامن توجه بصرف الدعم النقدي الشهري لمستفيدي "تكافل وكرامة" في منتصف ديسمبرو

وبطاقات ميزة المدفوعة مقدماً تمكن حاملها من السحب عبر ماكينات الصرف الآلى، واستلام رسالة قصيرة خاصة بالمعاملات التي تتم من خلال البطاقة الخاصة به، وأيضاً طباعة كشف حساب خاص بالبطاقة، وتتمتع البطاقة بالخصوصية.

إقرأ أيضاً.. "إي كاردز" تتولى إصدار وتشغيل 850 ألف بطاقة "ميزة الفلاح" لصالح البنك الزراعي المصري

إقرأ أيضاً.. نحو التحول الرقمي.. بنك القاهرة يطرح بطاقة ميزة للشركات لإدارة المدفوعات