الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تفاصيل زيارة أمين عام منظمة أوبك لمتحف الحضارة بالفسطاط

الأحد 13/فبراير/2022 - 08:53 م
أمين منظمة أوبك خلال
أمين منظمة أوبك خلال زيارته لمتحف الحضارة

استقبل المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، اليوم، محمد باركيندو،  الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول " أوبك" والوفد المرافق له، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول ( إيجيبس ٢٠٢٢) والذى سوف تنطلق فعالياته اعتبارا من غداً الاثنين .

إقرأ أيضاً.. متحف الحضارة يستقبل أكبر عدد من الزوار منذ افتتاحه فى إبريل الماضى

كان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف، والذي رحب بهم فى بداية الزيارة وأعطاهم نبذة عن المتحف الذي يتوسط عدد من المعالم التاريخية، مثل قلعة صلاح الدين الأيوبي، ومُجمع الأديان، وأطلال مدينة الفسطاط، أول عاصمة لمصر الإسلامية.

إقرأ أيضاً.. متحف الحضارة يستقبل وزيرا الثقافة العراقى والليبى

ثم قام الأمين العام للمنظمة والوفد المرافق له، بجولة داخل قاعات العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية، تعرفوا خلالها على ما يحتويه المتحف من مقتنياتٍ تعكس ثراء الحضارة المصرية وعراقتها.

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لمتابعة استعدادات قطاع السياحة للموسم الشتوي

وخلال الزيارة أعرب الأمين العام للمنظمة عن اعجابة بالمتحف ومقتنياته الأثرية المتميزة.

وترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، نهاية الشهر الماضى أول اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك بمقر المتحف بالفسطاط، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة  التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتي كان حضورها افتراضيا عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

إقرأ أيضاً.. غدا السبت.. رئيس الوزراء يفتتح فعاليات تطوير قرية "الفواخير" بالفسطاط

واستهل الدكتور خالد العناني الاجتماع بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس في أولي جلساته المنعقدة هذا العام، متمنياً لهم التوفيق وأن يشهد المتحف خلال العام الجاري المزيد من التقدم والازدهار.

وقد قام الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، خلال الاجتماع، بإحاطة المجلس بعدد من الموضوعات المتعلقة بالزيارات الرسمية التي استقبلها المتحف خلال شهر يناير، و أبرز الفعاليات والأنشطة الثقافية والسياحية المختلفة التي نظمها، واستضافها المتحف منذ بداية العام الجاري، ومنها الدورة الأولى للمنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية المستدامة، والحفل الموسيقي للمغني أحمد حرفوش وفرقته، بالإضافة إلى ورش العمل التعليمية والفنية والثقافية والأثرية والسياحية والحرف التقليدية التي ينظمها المتحف.