الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

خاص: شركة GCM تتولى تنفيذ حجوزات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

الأحد 13/فبراير/2022 - 09:41 م
أصول مصر

-الغرفة للفنادق: 500 دولار الحد الأدنى للغرفة الخمس نجوم.. وتخصيص 33% من غرف كل فندق للمؤتمر

أبلغت غرفة الفنادق المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ، اليوم، بأن شركة global conference management هيالتى ستنفذ الحجوزات الخاصة بمؤتمر شرم الشيخ للمناخ، والذي سيعقد في نوفمبر القادم.

وطلبت من فنادق المدينة بموافاة الشركة بالبيانات التالية في موعد أقصاه 20 من الشهر الجاري، وذلك لإتمام التعاقد على الحجوزات خلال فترة المؤتمر، وهي: عدد الغرف التي تم تخصيصها، والسعر وفقا لما جاء بخطاب الغرفة السابق إرساله إلي الفنادق في 6 فبراير الجاري، ومسؤل الاتصال بشأن الحجوزات، على أن ترسل هذه المعلومات إلي الشركة مباشرة .

وكانت الغرفة قد خاطبت الفنادق في 6 فبراير الماضي، للتأكيد على انعقاد مؤتمر المناخ، مشيرة إلى أنه يعد الحدث الذي يسقطب أكثر تجمع لقادة العالم على الاطلاق، ويضم وفود من أكثر من 120دولة، ويعد بمثابة أكبر نافذة عالمية على مصر، وطالبت القطاع السياحي باستثمار هذه الفرصة الترويجية النادرة، خاصة لمدينة شرم الشيخ .

وطالبت الغرفة من الفنادق تخصيص 33%من الغرف في كل فندق لصالح المؤتمر خلال الفترة من3 إلي 21 نوفمبر، على أن يتم توزيع تلك النسبة وفقا للأنماط ونوع الغرف بكل منشأة، على أن يكون الحد الأدنى للأسعار 500دولار للغرفة بفنادق الـ 5 نجوم، و350 دولاراً لـ ٤ نجوم، و200 دولار للفنادق 3 نجوم، وللغرف المزدوجة أو الفردية، على أساس مبيت وإفطار شاملة الخدمة والضريبة.

أوضحت أنه في حالة كان نظام البيع في الفندق all inclusive (شامل كل الخدمات) فإنه يحق إضافة مبلغ، ويحق للفندق تعديل السعر خلال تلك الفترة.

وأبلغت الغرفة فنادق بشرم الشيخ بأنه سيتم إنشاء بوابة إلكترونية يقوم المشاركين فى المؤتمر بالحجز من خلالها، وأشارت إلي أن الأسعار التي تم تحديدها سيتم خصم 25% منها لصالح المؤتمر بعد خصم الضريبة ١٤,%، ورسم الخدمة، كما شيتم تطبيق هذا الخصم بالنسبة المقررة لصالح المؤتمر في حالة عمل حجز مباشر بين الفندق وأي جهة من الجهات المشاركة بالمؤتمر.

وقالت الغرفة إن أي إلغاء سيتم حتي أول مايو، سيكون دون تحمل أي نسبة خصم، وأن الإلغاء الذي سيتم بعد أول يوليو سيتم بخصم 25%من قيمة الحجز، والذي سيتم بعد أول أغسطس سيتم بخصم 50% من قيمة الحجز، وسيتم خصم 100%من قيمة الحجز لأي إلغاء يتم بعد أول أكتوبر، على أن يتم إلزام المشاركين بسداد كامل قيمة الحجز في 30 مايو.