الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تيم كلارك: الحرب في أوروبا ستكون لها آثار مدمرة للغاية على صناعة الطيران

الخميس 17/فبراير/2022 - 06:57 م
أصول مصر

أكد تيم كلارك، رئيس شركة “طيران الإمارات” أن الحرب في أوروبا سيكون لها آثار مدمرة للغاية على صناعة الطيران، موضحا أن التداعيات ستجاوز الصراع بحدّ ذاته إلى ما قد يحدث بعد ذلك.

 

بهدف جذب الشركات.. الإمارات تعلن إصدار ترخيص خدمات العملات المشفرة مارس القادم

 

وأوضح أن ذلك سيحدث لا سيما من حيث فرض عقوبات وإغلاق محتمل للمجال الجوي، مبينا خلال مقابلة مع تليفزيون “بلومبرج”، اليوم الخميس أن الانتعاش الذي يشهده قطاع الطيران يمكن أن يتعثر بسبب ارتفاع أسعار الوقود والصراع المحتمل في أوكرانيا.

 

بـ 120 مليون دولار.. السعودية تمول مشروعا جديدا بجيبوتي

 

وعلى الرغم من التوقعات المتشائمة أوضح "كلارك" أن التوقعات بالنسبة إلى “طيران الإمارات” تتحسن مع إعادة فتح خطوط أستراليا، على أمل أن تليها نيوزيلندا بعد ذلك.

 

زيادة عدد المستثمرين في الشركات الناشئة السعودية بنسبة 192

 

وقال بأنه فوجئ بمدى سرعة عودة “طيران الإمارات” إلى الربحية، لافتا إلى أن “الصيف سيكون النقطة المحورية، وإذا لم تستعد الأسواق الدولية كلها بحلول يونيو أو يوليو، فستكون قصة مختلفة، قائلا: "ورأيي الخاص أنهم سيعودون.. لست متأكداً بالنسبة إلى الصين، لكن المناطق الأخرى في جنوب شرق آسيا ستُعيد فتح أجوائها”.

 

السفير الإسباني يزور المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

 

وحشدت روسيا نحو 150 ألف جندي قرب حدود أوكرانيا، ما أثار تحذيرات من الولايات المتحدة، وجهوداً دبلوماسية لتجنب الحرب، بينما تنفي روسيا مراراً وجود أي خطط لغزو أوكرانيا، على الرغم من القيام بضرب روضة للأطفال في أوكرانيا اليوم.

 

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجيزة الجديدة لتوفير خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني

 

وتعرضت هذه الروضة أطفال في قرية أوكرانية لقصف مباشر من نيران المدفعية من قبل الانفصاليين المدعومين من روسيا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، مما أسفر عن إصابات، وفقا لما أعلنته السلطات.

 

لافارچ مصر تدعم الإستدامة والإقتصاد الأخضر برؤية واضحة

 

ويشكل هذا التوتر أحد عوامل ارتفاع سعر برميل النفط بأكثر من 20 دولاراً منذ أوائل أغسطس، حيث يعتبر "كلارك" أن سعر النفط، الذي يلامس 100 دولار للبرميل، يمثل رياحاً معاكسة لصناعة الطيران، نظراً إلى انعكاسه بشكل مباشر على تكاليف الناقلات، بما يجبرها على زيادة أسعار التذاكر.