الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير الطيران المدنى يشيد بكفاءة وأداء الطيار وليد مراد

السبت 19/فبراير/2022 - 09:30 م
وزير الطيران المدنى
وزير الطيران المدنى

أشاد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، بكفاءة وأداء الطيار وليد مراد، قائد طائرة مصر للطيران من طراز بوينج 787 - 9 " دريملاينر فى رحلتها رقم 777 امس الى مطار هيثرو بلندن، والذى تمكن من الهبوط بالطائرة بنجاح فى ظل تعرض بريطانيا لعاصفة شديدة وسوء احوال جوية على إثرها ألغت العديد من شركات الطيران رحلاتها الي مطارات بريطانيا ومنها مطار هيثرو.

وقامت رحلات أخري بتغيير مسارها والهبوط بمطارات خارج بريطانيا بعدما فشلت محاولات الهبوط بمطار هيثرو .

وهو ماجعل تصرف قائد رحلة مصرللطيران وهبوطه بسلاسة وكفاءة موضع إشادة في الصحف الإنجليزية والعالمية.

وأكد الوزير على كفاءة جميع الطيارين المصريين في الشركة الوطنية مصر للطيران، وشركات الطيران المصرية الخاصة، والمشهود بها عالمياً، لما يتمتعون به من كفاءة ومهنية عالية، حيث اعتاد الطيار المصرى على التعامل مع مثل هذه المواقف الصعبة لحصولهم على أعلى مستوى من التدريب، والذى يؤهلهم للقيادة فى أصعب الظروف خاصة في مواجهة ظروف الطقس السيئ أثناء الاقلاع والهبوط. 

يعكس ذلك الاهتمام بتدريب العنصر البشري بقطاع الطيران المدني وبمختلف شركات الوزارة، وفق أحدث أساليب وبرامج التدريب الدولية .

وفى وقت سابق أشاد الطيار عمرو أبو العينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأداء الطيار وليد مراد، قائد رحلة مصر للطيران رقم MS777 من طراز البوينج B787-9Dreamliner  المتجهة الي مطار هيثرو  بلندن أمس وطاقم الرحلة المعاون له لتعاملهم بحرفية ومهارة عالية أثناء هبوط الطائرة بمطار هيثرو وسط ظاهرة جوية غير مسبوقة شهدتها بريطانيا خلال الساعات الماضية، بسبب تعرضها  للعاصفة "يونس"، مما أدي الي عدم تمكن كثير من الرحلات الجوية من الهبوط وتحويل مسار الكثير من الرحلات من مطار هيثرو الي مطارات أخري كما ألغى عدد كبير من شركات الطيران رحلاتها الجوية في مطارات العاصمة.

ودعا مكتب الأرصاد الجوية البريطانيين إلى البقاء في بيوتهم، وأصدر إنذارًا أحمر وهو أعلى مستوى في جنوب غرب انجلترا وجنوب ويلز مما جعل تصرف قائد رحلة مصر للطيران وهبوطه بسلاسة موضع إشادة في الصحف الإنجليزية والعالمية.

وأكد الطيار عمرو أبوالعينين أن هذا الموقف ليس بجديد على أبناء الشركة الوطنية حيث يتميز جميع طيارى مصرللطيران بالكفاءة والاحترافية العالية في التعامل مع مختلف المواقف والظروف الطارئة  ومشهود لهم عالميا بالكفاءة والتدريب على أعلي مستوي خاصة في مواجهة ظروف الطقس السيئ أثناء الاقلاع والهبوط.