الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

كيان ايجيبت تعلن عن أسعار سيات ارونا الفيس ليفت 2022

الأحد 20/فبراير/2022 - 10:18 ص
أصول مصر

 أسعار  سيات ارونا - أعلنت شركة "كيان ايجيبت" الوكيل المحلي للعلامة الاسبانية سيات في مصر، عن أسعار النسخة المحسنة الجديدة من "سيات ارونا"  2022  في السوق المحلية ."اصول مصر" تلقى الضوء على مواصفات السيارة التي تقدم بفئتين فى السوق المحلى.

الفئةالسعر الرسمي بالجنيه المصري
Style360 ألف
FR395 ألف

 

 

 

تندرج "سيات ارونا" ضمن فئة السيارات الكروس اوفر تحت المُدمجة، صُممت وصُنعت في اسبانيا، و تُعد هذه النسخة المحسنة من الجيل الأول للسيارة الذي بدأ انتاجه لأول مرة في عام 2017، وتأتى السيارة لتنافس "اوبل كروس لاند" و"جيلي كول راي" و"هيونداي بايون".

مواصفات سيات ارونا الجديدة 2022

تأتى السيارة بمحرك  3 سلندر تيربو 1000 سي سي، بقوة 115 حصان، وعزم  دوران 200 نيوتن.متر، متصل بناقل حركة DSG  7 سرعات.

وأقصى سرعة للسيارة 190 كم / ساعة ، وتسارع من 0 لـ100 كم في 10 ثواني، متوسط إستهلاك وقود 5.3 لتر / 100 كم ، وتبلغ سعة خزان الوقود 40 لتر ، ومساحة صندوق الامتعة 400 لتر.

ويُعد هذا المحرك جديد ومختلف عن محرك الجيل السابق للسيارة الذي بدأ انتاجه عام 2017 حيث كان محرك رباعي الاسطوانات 4 سلندر بسعة 1600 سي سي، وهذا التغيير تم ايضاً في السيارة "سيات ابيزا" ، اضافة إلى  ناقل الحركة الجاف الذي يعتبره البعض مقلق.

مواصفات السلامة والامان سيات ارونا

السيارة مزودة بعوامل الأمان فبها عدد 6 وسائد هوائية ، وأنظمة ABS ، EBD ، BA ، ونظام الثبات الإلكتروني ESC ، XDS ، ونظام التحكم في الجر ، والثبات على المرتفعات ومستشعر قياس ضغط الإطارات ، واماكن    لتثبيت مقاعد الأطفال، وحساسات ركن خلفية.

المواصفات الخارجية سيات ارونا

تقدم السيارة بتصميم خارجي يتشابه مع النسخة السابقة بتعديل بسيط على الإكصدام الأمامي للسيارة وأماكن الكشافات الأمامية مع تعديل فى شكل الشبكة الأمامية وتغيير في المصابيح الأمامية لتكون أكثر حِدة، تأتى السيارة بجنوط رياضية 17 بوصة أو 18 بوصة مع كشافات أمامية وخلفية LED ، ومصابيح نهارية LED ، وكشافات ضباب أمامية وخلفية، مع زجاج خلفي معتم، وتأتي أعلى فئة مع سقف ومرايات وقوائم من اللون الأسود وإكصدام خلفي رياضي وسبويلر رياضي.

المواصفات الداخلية سيات ارونا

يأتى التغيير الاكبر داخل السيارة فالشاشة الوسطية خرجت عن مستوى التابلوه لتصبح فتحات التكييف اسفلها، مع اضافة عجلة قيادة متعددة الوظائف، وبعض التعديلات على الكونسول الوسطي، فضلًا عن تغييرات في الخامات المُستخدمة وتعديلات واضحة على صالون السيارة الداخلى، تحتوى السيارة على مكيف هواء ثُنائي المناطق وشاشة تعمل باللمس 8.25 بوصة ، وتتصل بنظام صوتي من 6 سماعات، وعدادات رقمية ، وشاحن لاسلكي ، ومثبت ومحدد سرعة، ونظام تشغيل المحرك بدون مفتاح وغيرها من التجهيزات.

وكانت "سيات أرونا" قد تم طرحها عالميا في ابريل 2021 ولكن تأخر طرحها في السوق المحلى بسبب توقف الإنتاج في الفترة ما بين يونيو وديسمبر من العام الماضي.

يذكر أن إجمالي تراخيص "سيات" لعام 2021 قد بلغت 7.768 سيارة على مستوى الجمهورية وفقًا للتقرير الصادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات.