الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

شروط اللجنة العلمية لمكافحة كورونا لحضور الجماهير مباراة مصر والسنغال

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 12:08 ص
أصول مصر

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الدول التى بدأت فى تخفيف الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، فعلت ذلك بسبب وصولها إلى مناعة القطيع، ونتيجة لزيادة نسبة الذين تلقوا التطعيمات إلى 70% من السكان على الأقل.

إقرأ أيضاً.. د.حسام حسني: أحدث علاج للمصابين بكورونا متوفر بالمجان في صيدليات المستشفيات الحكومية

وأضاف حسام حسنى، فى مداخلة تليفزيونية، أن هناك شروطاً من قبل اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، لدخول الجماهير إلى استاد القاهرة لحضور مباراة المنتخب الوطنى ضد السنغال، فى مباراة التأهل لكأس العالم، منها الحصول على اللقاح بشكل كامل، قائلاً: "كل الناس وراء المنتخب الوطنى للتأهل إلى كأس العالم، ولكن كلنا نخاف على البلد من كورونا، وسوف تكون الأعداد المتاحة لحضور المباراة هى نصف سعة الاستاد لتطبيق إجراءات التباعد للوقاية من كورونا".

إقرأ أيضاً.. رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف عدد الإصابات الرسمية بالفطر الأسود

إقرأ أيضاً.. رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يكشف حقيقة الإصابات بالفطر الأسود

وبشأن تأثير لقاح كورونا على الصحة الإنجابية، أوضح الدكتور حسام حسنى، قائلا: "اللقاح ليس له تأثير على الصحة الإنجابية لأنها آمنة على الرجل والمرأة، ولكن قد يكون الفيروس نفسه له تأثيرا على الصحة الإنجابية للجنسين".

وأخطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» نظيره المصري للعبة بموافقته على تعديل موعد مباراة الإياب بين منتخبي مصر والسنغال في الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب السنغال في مباراتي ذهاب وإياب مارس المقبل في الدور الفاصل المؤهل لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث يسعى الفراعنة للثأر من أسود التيرانجا بعد خسارة نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

وكان من المقرر أن تقام مباراة الذهاب في القاهرة يوم الجمعة 25 مارس 2022، على أن تقام مباراة الإياب في داكار يوم الإثنين 28 من نفس الشهر، لكن «كاف» وافق على طلب الاتحاد المصري بتأجيل المباراة ليوم واحد.

وذكر الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان اليوم الجمعة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الاتحاد الأفريقي وافق على الطلب المقدم لتأجيل مباراة العودة أمام منتخب السنغال لمدة 24 ساعة.

وبذلك يصبح موعد مباراتي مصر والسنغال في المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 على النحو التالي:

- مباراة الذهاب في القاهرة: الساعة 7:30 مساء الجمعة الموافق 25 مارس 2022 (بتوقيت القاهرة).

- مباراة الإياب في داكار: الساعة 5:00 مساء الثلاثاء الموافق 29 مارس 2022 (بتوقيت القاهرة).