الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بالصور.. ضبط محاولات تهريب بمطار برج العرب الدولي

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 10:39 م
أصول مصر

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي برئاسة مصطفي العربي مدير عام جمارك الموانئ الجوية بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم ١٠ لسنة ٢٠٠٣ وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وقانون الاستيراد رقم ١١٨لسنة ١٩٧٥.

 

وفي أثناء تفتيش الركاب القادمين من الرياض على رحلة طائرة الخطوط السعودية اشتبه عادل متولي رئيس الوردية في الراكبة ح . ح . م مصرية الجنسية.

 

هذا وتم تمرير أمتعة الراكبة على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمود الوحش رئيس قسم الأشعة تحت إشراف شريف حسن مدير الادارة فتلاحظ وجود عدد من الهواتف

 

وبالعرض على محمد الشربيني مدير إدارة الجمرك بالإنابة قرر تشكيل لجنة من كارم محمود مأمور حركة ومحمود يعقوب رئيس قسم مكافحة التهرب وحازم عطا الله أمن جمركي لتفتيش حقائبها، فتبين وجود عدد من الهواتف المحمولة مخبأة داخل حقائبها وعدد آخر أخرجته من حول جسمها عند طلب دخولها للفحص بجهاز الأشعة الذاتي.

 

وقرر مصطفي العربي مدير عام الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٤ لسنة ٢٠٢٢.

 

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك والدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.