الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

بالفيديو.. رئيس جامعة بنها يكشف تفاصيل أول «هاكاثون» مصري

الخميس 24/فبراير/2022 - 01:52 ص
رئيس جامعة بنها
رئيس جامعة بنها

قال د. جمال سوسة -رئيس جامعة بنها- إن هاكاثون يعني سباق يجتمع به المتخصصين من مبرمجي الكمبيوتر والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لجمع الفرص الخاصة بإنشاء العديد من الأفكار الجديدة لمشروعات للمهام المستقبلية .

إقرأ أيضاً.. «OPay العالمية» تستهدف توسعًا كبيرًا في شمال إفريقيا والمنطقة العربية

وأضاف سوسة عبر تصريحات تلفزيونية، أن الرئيس السيسي -في منتدى الشباب الأخير- أكد على أهمية الاستفادة من طاقة الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال المسابقات المختلفة مثل الهاكاثون.

موضحا أن هذا الهاكاثون أول هاكاثون مصري على مستوى الدولة عن المدن الذكية، يرعاه الدكتور خالد عبد الغفار، -وزير التعليم العالي و البحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، بالتعاون مع شركة أمازون، وذلك لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 بالتحول نحو اقتصاد رقمي مبني على المعرفة.

و أكد أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت أنه سيتم تطبيق جميع الأفكار الجديدة وتسويقها لحساب أصحاب المشروعات في الجامعات الأهلية الجديدة ( العلمين، الجلالة، المنصورة الجديدة والملك سلمان الدولية) بالإضافة إلي حقوق الملكية الفكرية لهؤلاء الطلبة.

وأوضح سوسة أن الهاكاثون سيبدأ في الفترة من 24 لـ 26 مارس، وتم البدء في التسجيل للمشاركة في الهاكاثون من  الـ 27 جامعة حكومية، وتمت دعوة الجامعات الخاصة والأهلية للمشاركة، حيث تقدم إلي الأن 50 مشروعاً من 10 جامعات حكومية، والتسجيل مفتوح حتي 8 مارس.

وتابع أنه سيتم التحكيم من قبل خبراء أكاديميين من الجامعات المصرية، بالإضافة إلي خبراء من الصناعة، مؤكداً رؤية وزارة التعليم العالي بربط الجامعة بالصناعة.

وأشار إلى أنه سيتم عمل مجموعة من المحاضرات التعريفية بواسطة خبراء من شركة أمازون، والوزارة وجامعة بنها، وأيضا ستستضيف الجامعة في الفترة بين 24 - 26 مارس، إقامة كاملة في المبني الفندقي الخاص بجامعة بنها الموجود بالمدينة الجامعية، والنتيجة ستعلن يوم 10 مارس المقبل.

أما عن الجوائز فقال رئيس جامعة بنها، إنه تم إعلان جائزة بقيمة 100 ألف جنيه من جامعة بنها، بالإضافة إلي جوائز عينيه من خلال التسويق الأونلاين من شركة أمازون.