الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

المتحدثة باسم البيت الأبيض: ننسق مع حلفائنا لفرض عقوبات جديدة على روسيا

الجمعة 25/فبراير/2022 - 02:06 ص
المتحدثة باسم البيت
المتحدثة باسم البيت الأبيض

أعلنت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، فى مؤتمر صحفى بالبيت الأبيض، بأن العقوبات المالية على روسيا هي جزء من الرد على غزو أوكرانيا، مضيفة: "نعمل على حزمة عقوبات جديدة بالتنسيق مع حلفائنا".

إقرأ أيضاً.. كندا تفرض عقوبات على 58 فرداً وكياناً روسيا وتلغى جميع تصاريح التصدير

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض،  أن العقوبات على روسيا لا تسعى لعرقلة إمدادات الطاقة العالمية، قائلة: "لا يمكن لنا أن نملي على بوتين أفعاله، لكننا حريصون على فشله إستراتيجيا".

إقرأ أيضاً.. ارتفاع هائل فى أسعار الأسمدة عالمياً بسبب الغزو الروسى لأوكرانيا

إقرأ أيضاً.. الغزو الروسي يتسبب في تراجع الأسهم الأوروبية لأدنى مستوياتها في 9 أشهر

إقرأ أيضاً.. غزو روسيا الشامل لأوكرانيا يقلب الأوضاع الجيوسياسية رأسا على عقب

وتابعت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن كلفة الاستيراد في روسيا سترتفع بسبب تدهور قيمة الروبل، قائلة: لم نحبذ خيار العقوبات على روسيا، لكن بوتين لم يترك لنا أي خيار.

إقرأ أيضاً.. أسعار القمح تقفز لأعلى المستويات.. وهذا ما أعلنته مصر تجاه الأزمة

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن العقوبات ألحقت خسائر بالروبل الروسي والأسهم المالية شهدت تدهورا، مشيرة إلى الاقتصاد الروسي سيتعرض لأضرار كبيرة بسبب اجتياح أوكرانيا.

إقرأ أيضاً.. بعد ارتفاع الذهب والنفط.. تعرف على سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض: سنمنع بوتين من الحصول على أي مميزات من النظام المالي العالمي، موضحة أنه تم تشكيل فريق للاستجابة ولمساعدة أوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي.

إقرأ أيضاً.. تحطم طائرة عسكرية أوكرانية قرب كييف على متنها 14 شخصًا

وتابعت المتحدثة باسم البيت الأبيض: ننسق مع شركائنا وحلفائنا لتقديم المساعدة لأوكرانيا، وسنقدم الدعم اللازم للرئيس الأوكراني، كما سنوفر حزمة من أدوات الدعم للرئيس الأوكراني، وسنوفر حزمة من أدوات الدعم للرئيس الأوكراني.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يجر اتصالاً ثانياً مع الرئيس الأوكراني، موضحة أن جو بايدن أطلع قادة الكونجرس على الوضع في أوكرانيا، لافتة إلى أن العقوبات قد تؤثر على قدرة إنتاج روسيا من الطاقة على الأمد الطويل.