الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

بن سلمان لماكرون: المملكة حريصة على توازن أسعار النفط

الإثنين 28/فبراير/2022 - 12:16 ص
محمد بن سلمان وماكرون
محمد بن سلمان وماكرون

أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حرص المملكة العربية السعودية على توازن أسواق النفط والتزامها باتفاق "أوبك+"، وذلك خلال اتصالاً تلقاه من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "واس".

إقرأ أيضاً.. «الأهلي صبور» تجذب السعوديين في معرض «عقارات النيل» بمشروعات «كييفا» و«أوديسيا»

إقرأ أيضاً.. معدلات الإنجاز كلمة السر في مبيعات الشركات بمعرض «عقارات النيل» بالسعودية

تم خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطوير التعاون في مختلف المجالات، بحسب الوكالة، كما تم مناقشة آخر المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، وعلى رأسها تعزيز الأمن والسلم الدوليين، كما بحث الاتصال كذلك الأوضاع في أوكرانيا، ومناقشة أثر الأزمة على أسواق الطاقة.

إقرأ أيضاً.. سهم «أرامكو» السعودية يسجل أعلى إغلاق في السوق المالية السعودية تفاعلًا مع أسعار النفط

يأتي الاتصال في وقت يناقش الاتحاد الأوروبي، الاثنين، رده على المقترحات الأمريكية للتحرير المُنسق لاحتياطات النفط الطارئة للمساعدة في مواجهة ارتفاع الأسعار بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

إقرأ أيضاً.. «أرامكو» تعلن إتمام صفقة «أنابيب الغاز» بـ15.5 مليار دولار

من المقرر أن يعرض وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي وجهات نظرهم بشأن تطورات سوق النفط في اجتماع استثنائي في بروكسل.

فيما له صلة أكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، أن الحكومة ستفرج عن بعض احتياطيها من النفط بالتنسيق مع الولايات المتحدة وبما لا يخالف القانون.

أضاف كيشيدا فى تصريحات صحفية فى وقت سابق، أن وزير الصناعة كويشي هاجيودا سيعلن التفاصيل المتعلقة بالكمية التي سيتم الإفراج عنها. وقال إن اليابان ستواصل الضغط على الدول المنتجة للنفط للتصدي لارتفاع الأسعار.

ومن المقرر أن تعقد اليابان مزادات على نحو 4.2 مليون برميل من مخزونها الوطني، وهى تساوي حوالي يوم أو اثنين من الطلب في اليابان.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أنها ستفرج عن ملايين البراميل من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط في محاولة لتهدئة الأسعار.

قالت الإدارة الأمريكية إنها اتخذت هذه الخطوة بالتنسيق مع الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا بعد أن تجاهل منتجو أوبك+ مراراً دعوات لزيادة الإنتاج.