الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

شاهد.. متحدث الرئاسة يكشف عن حجم القدرة التخزينية لصوامع القمح 

الإثنين 28/فبراير/2022 - 08:26 ص
أصول مصر

كشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير التموين أكد على الاطمئنان، بخصوص استعراض سلع غذائية مثل: الأرز، والقمح، والسكر، والزيت، واللحوم، والدواجن.

وبين أن اجتماع الرئيس السيسي بوزير التموين، دار حول استعراض الموقف من السلع التموينية الرئيسية والمواد الغذائية، والمخزون الاستراتيجي، في ضوء قرب شهر رمضان، وظل الأزمة الروسية الأوكرانية.

وذكر أن الأزمات تكشف قدرة الدولة، مثل أزمة كورونا، التي كشفت قدرة مصر على مواجهة هذا الوباء، سواء القدرة الصحية، أو القدرة الاقتصادية، أو الإدارة والتعامل، أو الاتزان والموازنة بين تنشيط الاقتصاد، والحفاظ على الصحة.

 

وأكد أن مصر تعتمد بشكل كبير على استيراد بعض السلع الغذائية، ولكن بتوجيهات من الرئيس السيسي منذ 7 سنوات، كان هناك مخطط ومشروع قومي لزيادة عدد المخازن والصوامع التي تخزن المحاصيل الحقلية، والقمح والحبوب على وجه التحديد.

 

وأِشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أنه خلال الـ 7 سنوات تم مضاعفة الصوامع بشكل كبير للغاية، ووصلت القدرة التخزينية إلى 3.6 مليون طن بعد أن كانت مليون طن فقط، بالإضافة إلى تخزين هذه الحبوب بشكل آمن.