السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بالصور.. مطار القاهرة يستقبل أولى رحلات إجلاء الطلبة العالقين بأوكرانيا 

الأربعاء 02/مارس/2022 - 12:09 ص
أصول مصر

استقبل مطار القاهرة الدولي منذ قليل رحلة شركة آيركايرو رقم SM 3832 والتابعة لوزارة الطيران المدني والقادمة من العاصمة الرومانية بوخارست والتي تقل الطلبة المصريين العالقين الذين عبروا الحدود الأوكرانية وكان على متنها 181 راكبا (١٧٥ من الطلاب المصريين و٦ من فريق الهلال الأحمر والحجر الصحي من المصريين).

 

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للحكومة بالبدء الفوري في إجلاء الطلاب العالقين بأوكرانيا. 

 

وكان في طليعة استقبال العائدين من شركة ميناء القاهرة الجوي اللواء طيار جمال الجندي رئيس قطاع العمليات والدكتور طارق إسماعيل رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم وفريق من العلاقات العامة بالشركة قاموا باستقبالهم بالورود وعملوا على تسهيل إجراءات وصولهم حتى خروجهم من مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي.

 

يشار إلى أنه أقلعت طائرة شركة ايركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني رحلة رقم SM 3832 من طراز ايرباص A320 وعلى متنها ١٨١ راكباً (١٧٥ من الطلاب المصريين و٦ من فريق الهلال الأحمر والحجر الصحي ) متجهة إلى مطار القاهرة لعودة الطلبة المصريين المتواجدين فى رومانيا إلى أرض الوطن.

 

وقد تم إنهاء كافة إجراءات تشغيل الرحلة بالتنسيق مع وزارات الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وكافة الجهات المعنية ، ومن المقرر أن تصل الرحلة في العاشرة والنصف مساء اليوم إلي مبني الركاب رقم ١ بمطار القاهرة الدولي.

 

وكان السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أوضح سيتم بعد ظهر اليوم إقلاع طائرة مصـــر للطيران المتجهة إلى بوخارست، لعودة الطلبة المصريين المتواجدين في رومانيا إلى أرض الوطن، على متن الطائرة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية، قامت رئاسة مجلس الوزراء بإجراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية في الدول المعنية، ووزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والطيران المدني، وتم ترتيب إرسال الطائرة التي ستنقل الطلبة المصريين من بوخارست.