الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«نيتفلكس» تعلن تعليق كل مشروعات الاستحواذ في روسيا

الخميس 03/مارس/2022 - 12:17 ص
أصول مصر

كشفت مجلة "فارايتي"، أن شركة "نتفليكس" علقت مؤقتا جميع المشاريع عمليات الاستحواذ المستقبلية في روسيا، على إثر قيامها بغزو أوكرانيا المجاورة.

 

وأوضحت أن هذا القرار يأتي وسط تزايد المقاطعة لروسيا في الأوساط الفنية الغربية، في إطار مساعي عزل موسكو، فيما ذكرت المجلة أن "نيتفلكس" أجرت تقييما للأحداث الجارية، ثم قررت أن تقوم بوقف أربع مسلسلات روسية كانت قيد التحضير.

 

وبينت "نيتفلكس"، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أنه لا خطط لديها من أجل إضافة قنوات تديرها الحكومة الروسية إلى الشبكة، واتخذت "نيتفلكس" هذا القرار رغم وجود نظام يقتضي بأن تقوم بتوزيع القنوات المدعومة من قبل حكومات.

 

وكانت شركة " BlackBerry" أعلنت هي الأخرى وقف جميع الأنشطة التجارية في روسيا بشكل فوري، مؤكدة أن "هذا القرار يشمل توقف دعم العملاء الحاليين والمعاملات مع العملاء المرتقبين والوصول إلى منتجاتنا في روسيا".

 

وأوضحت عبر تغريدة نشرتها اليوم الأربعاء، عبر حسابها الرسمي في "تويتر": "نظرًا للحاجة الماسة للمساعدات الإنسانية في أوكرانيا ، سنعمل مع المؤسسات الخيرية التي تستجيب للأزمة، ونحيي شجاعة الشعب الأوكراني في الدفاع عن وطنهم".

 

يذكر أن شركة أبل أيضا أوقفت مؤقتًا مبيعات خط إنتاجها بالكامل فى روسيا بأثر فورى، وأدى القرار إلى وقف المبيعات التي تتم عبر متجر Apple عبر الإنترنت في روسيا.

 

وأوضحت الشركة في بيان، أنها أوقفت بالفعل تصدير منتجاتها إلى روسيا اعتبارًا من الأسبوع الماضى، بالإضافة إلى ذلك تم تقييد العديد من خدمات Apple - بما في ذلك Apple Pay بشدة في البلاد، وقامت Apple أيضًا بإزالة تطبيقات RT News و Sputnik News من جميع متاجر التطبيقات خارج روسيا، وقامت الشركة أيضًا بتعطيل بيانات حركة المرور الحية والحوادث الحية في أوكرانيا كإجراء احترازي.

 

ويأتى قرار شركة Apple بوقف مبيعات المنتجات فى روسيا بعد أسبوع تقريبًا من إرسال نائب رئيس الوزراء الأوكرانى ميخايلو فيدوروف رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة Apple Tim Cook وطلب منه إيقاف مبيعات الأجهزة في البلاد.