الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

فتح الله فوزي: «العاصمة الإدارية» وعدت بحل مشكلة التأخر في استخراج التراخيص بزيادة عدد المهندسين

الخميس 03/مارس/2022 - 10:42 ص
أصول مصر

قال المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال المصريين ، إن اجتماع  اعضاء الجمعية مع اللواء أحمد زكى عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أسفر عن العديد من المقترحات والنتائج الايجابية التى ستنعكس على الاسراع من معدلات التنمية والتطوير بشركة العاصمة وتحفيز الشركات على توسعة حجم استثماراتها . 

واضاف "فوزي" أن اللواء أحمد زكى عابدين استجاب لمطالب المطورين فى عدة نقاط ووعد بدراسة حلول لها منها التغلب على تأخر اصدار التراخيص وذلك عبر زيادة عدد المهندسين لمراجعة التراخيص او الاستعانة بمكاتب استشارية. 

واشار الى مطالبة المطورين ايضا فى ذلك الصدد بالحصول على مهلة اضافية عام نتيجة التأخر فى اصدار التراخيص ووعد اللواء عابدين بدراسة المطلب والموافقة عليه حال التزام المطور بسداد الاقساط المستحقة على الأرض . 

واوضح انه تم التطرق الى مشكلة الجراجات والمحددة بحسب الكود المصري بـ 3 أداور تحت الأرض للأبراج ولكن الكثافة  المحددة من شركة العاصمة للأبراج تتطلب تنفيذ 5 او 6 واحيانا 7 اداور تحت الارض لتحقيق الكود وهو ما يمثل تكلفة كبري على المطور ولذلك طالب المطورين بالحصول على قطع اراضي خلفية للأبراج لتنفيذ جراجات مفتوحة فوق الارض . 

ولفت الى وعد رئيس شركة العاصمة بدراسة ذلك الامر ، كذلك دراسة المطلب الثالث للمطورين الخاص بأسباب تأخر انهاء اجراءات المقنن المائى . 

واشار رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال ، الى ان دعوة رئيس شركة العاصمة للقطاع الخاص بمشاركة الشركة فى عمليات ادارة المرافق عبر تأسيس كيانات متخصصة لذلك ستوفر فرص كبري لشركات الادارة والمقاولين . 

ولفت إلى انه تم التأكيد على عزم شركة العاصمة طرح اسهمها بالبورصة خلال عامين ، كما أكد رئيس شركة العاصمة انه سيتم تطبيق الاليات الرقمية وبالتالى ستنعكس على منظومة استخراج التراخيص ليتاح استخراجها عن بعد .