الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

البستاني: إنشاء شركة «العاصمة الإدارية» جراجات لخدمة الأبراج سيقلل الأعباء المالية على المطورين

الجمعة 04/مارس/2022 - 07:48 م
أصول مصر

قال المهندس محمد البستانى رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة وعضو مجلس ادارة شعبة الاستثمار العقاري ، إن لقاء اللواء احمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية مع اعضاء لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال المصريين اسفر عن العديد من النتائج الهامة ووعد بدراسة مطالب العديد من المطورين العاملين بالعاصمة . 

واشار  إلى ان  شركة العاصمة الإدارية  وعدت بدراسة   انشاء جراجات متعددة الطوابق بين الابراج والمنطقة التجارية وذلك لتقليل الاعباء المالية على المطورين.

واوضح ان تلك الخطوة  ستقلل اعباء انشاء عدة طوابق جراجات فى المبنى على المطور والتى تتطلب نفقات كبري فى الحفر والتجهيز والبناء كما ستتيح للمطور الاستفادة من جزء من المساحة التى كانت مخصصة للمطور لاقامة جراجات . 

واضاف ان تطبيق ذلك سيجعل المطور يكتفى باقامة جراج بالمبنى من طابق او طابقين.

واضاف ان رئيس شركة العاصمة وعد بمنح مهلة عام  للتنفيذ للمطورين بشرط التزام المطور بسداد الاقساط المستحقة للاراضى وبالجدول الزمني للتنفيذ.

وخلال الندوة طالب المطورين بالإسراع من اجراءات اصدار القرارات الوزارية والتراخيص بالعاصمة . 

وقال اللواء أحمد زكي عابدين ان أحدث تقنيات المرافق والبينة التحتية تم تنفيذها فى العاصمة الإدارية وتم تشغيل المرافق بالعاصمة من المياه والكهرباء كما تتواجد شبكة ذكية على احدث مستوي . 

واوضح ان حجم استثمارات المرحلة الاولي من العاصمة الادارية 300 مليار جنيه.

واشار الى ان الية الشراكة مع القطاع الخاص متاحة بالعاصمة ولكن لن تقل حصة شركة العاصمة من المشروع عن 50 % والنسب متفاوتة فى العلاقة التعاقدية بين العاصمة والمطورين فمن الممكن ان تصبح 50 % 50 % او 60 % الى 40 % . 

وعن المرحلة الثانية من العاصمة الادارية قال اللواء أحمد زكي عابدين " تم الانتهاء من المخطط الخاص بها وسيتم بدء العمل بها بعد الانتهاء من المرحلة الأولي. 

واشار الى ان المرحلة الاولى والبالغ مساحتها 40 الف فدان ستقوم الشركة بادارتها وليس هيئة المجتمعات، وسيتم انشاء شركات تابعة للشركة لتولي ادارة المرافق والتشغيل والنظافة وغيرها .

اقرأ ايضا:

البستاني : البروكرز المحرك الحالي للسوق والمطورين  بالعاصمة مضطرين للرضوخ للعمولات المرتفعة