السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«تيك توك» يتخذ إجراءات ضد روسيا

الأحد 06/مارس/2022 - 11:52 م
أصول مصر

أعلنت شركة "تيك توك" تعليق البث المباشر وتحميل المقاطع المصورة الجديدة في روسيا.

 

وأوضح تطبيق التسجيلات المصورة الصيني تيك توك الأحد أنه سيعلق البث المباشر وتحميل المقاطع المصورة على منصته في روسيا.

 

 بينما يراجع تداعيات قانون الإعلام الجديد الذي وقعه الرئيس الروس فلاديمير بوتين يوم الجمعة، موضحة على "تويتر": "ليس لدينا خيار سوى تعليق البث المباشر والمحتوى الجديد على خدمة التسجيلات المصورة الخاصة بنا".

 

وأضافت: "نعكف على مراجعة الآثار الأمنية لهذا القانون" وأن التراسل داخل التطبيق لن يتأثر بالقرار".

 

يذكر أن شركة "نتفليكس" قررت توقف خدماتها في روسيا، وذلك بحسب ما أعلنته "سكاي نيوز" الإماراتية، وكانت شركة “بوما” للملابس الرياضية أعلنت هي الأخرى في وقت سابق وقف شحناتها لروسيا كما علقت متاجرها.

 

وسبقهما شركة فيزا التي أعلنت السبت، إنها ستعلق عملياتها في روسيا بسبب غزو أوكرانيا، وأكدت أنها ستعمل مع عملائها وشركائها لوقف جميع المعاملات في روسيا في الأيام المقبلة، مبينة أن بطاقات الفيزا الصادرة عن مؤسسات مالية خارج روسيا لن تعمل في روسيا بعد الآن.

 

وكانت ماستركارد أوضحت أنها "ستواصل العمل مع المنظمين في الأيام المقبلة للالتزام الكامل بتعهداتها تجاه الامتثال".

 

الجدير بالذكر أن شركة المدفوعات العملاقة “فيزا”، أعلنت أنَ حوالي 4% من إجمالي صافي إيراداتها في السنة المالية 2021 جاءت من روسيا، بما في ذلك النشاط المحلي والدولي.

 

وقالت الشركة في إفصاحها: "إنَّ (فيزا) في طور الامتثال لجميع العقوبات العالمية السارية، إذ قمنا بتعليق وصول بعض العملاء إلى خدمات (فيزا) كجزء من هذا الامتثال، ومن الصعب تقدير التأثير المالي المحتمل الكامل لهذا الوضع على الشركة في الوقت الحالي بشكل معقول".

 

تعمل الشركات في جميع أنحاء العالم على تجاوز العقوبات المفروضة على روسيا، وأبلغت "سيتي جروب" المستثمرين يوم الأربعاء أنَّ 0.3% فقط من قاعدة أصولها معرضة لروسيا، وقالت "فيزا" في إفصاحها إنَّ التعرض لأوكرانيا يمثل حوالي 1% من إيراداتها.