الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«شعبة المواد الغذائية» تبحث أسباب زيادات الأسعار

الإثنين 07/مارس/2022 - 12:18 ص
أصول مصر

أكد هشام الدجوي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، أنه تم التنسيق مع الشركات لتوفير جميع السلع بأسعار الجملة داخل شوادر "أهلا رمضان".

 

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، أن المواد الغذائية في مصر تتبع القطاع العام والقطاع الخاص، مبينا أن منتجات التموين بها اكتفاء ذاتي ولمدة عام كامل والأسعار ثابتة.

 

ولفت إلى أن هذا يؤدي إلى توازن في السوق لأنه إذا زاد العرض وقل الطلب زادت الأسعار، مبينا أن هناك اجتماعات في الغرفة لمعرفة أسباب الزيادات وخاصة في العيش السياحي.

 

وقال بأنه تم الاجتماع مع مباحث وزارة التموين لضبط المخالفين، وكان عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أكد إنه تم ضخ ٥٠ مليار جنيه لتوفير السلع مع التوسع في إنشاء المخازن، مشيرا إلى أن ذلك سبب اكتفاءً ذاتيا من جميع السلع المصرية.

 

وشدد أنه لن يحدث أية أزمات خلال شهر رمضان، مبينا أن جميع السلع متوفرة ويوجد معرض أهلا رمضان في جميع المحافظات وبتخفيضات كبيرة للمواطنين.

 

وبين أن الدولة قادرة على توفير السلع بأسعار مناسبة، موضحا أن هناك تحرك من وزارة التموين لمن يستغل الأزمة الحالية في رفع الاسعار واحتكار السلع وهناك قوانين رادعة وإجراءات شديدة في هذا الأمر.

 

وأشار إلى أن وزير التموين اجتمع مع التجارة والموردين وهناك تخفيضات من ٥ الي ٣٠ % في معارض الوزارة خلال شهر رمضان من خلال ٦ آلاف منفذ على مستوى الجمهورية.

 

وكان على ‏المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أكد ‏‏أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولى ‏معارض آهلا رمضان ‏اهتماما خاص وأشار إلى أن السيد الرئيس قد ‏وجه بالتوسع في نشر ‏تلك المعارض وبزيادة التخفيضات حتى ‏يستطيع المواطن الحصول ‏على سلعه بتخفيضات كبيرة.