الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

البترول يواصل ارتفاعه الجنوني وأمريكا تحمل روسيا المسؤولية

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 11:22 م
أصول مصر

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن أسعار النفط ستواصل ارتفاعها، محملا الرئيس الروسي المسؤولية عن ذلك.

 

ووفقا لمصادر أوضحت أن أسعار النفط قد تتخطى 200 دولار للبرميل إذا حظرت الولايات المتحدة النفط الروسي، بحسب فضائية «العربية»، فيما قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، حظر واردات النفط الروسية، في خطوة تستهدف زيادة العبء على الاقتصاد الروسي، ردًا على غزوها لأوكرانيا.

 

وقالت وكالة «أسوشيتيد برس» الأمريكية، أن تلك الخطوة تأتي في أعقاب مناشدات من الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي، إلى المسؤولين الأمريكيين والغربيين بقطع الواردات الروسية، حيث استمرت الدول الغربية في الحصول على صادرات النفط الروسي، على الرغم من القيود الشديدة التي فرضتها على قطاع موسكو المالي.

 

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية فتح ممرات إنسانية، وتطبيق نظام وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم في العاشرة بتوقيت موسكو، وقالت:«سيتم فتح ممرات إنسانية في كييف وتشيرنغيف وسومي وخاركوف وماريوبول، وتطبيق نظام وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم في العاشرة بتوقيت موسكو».

 

وخلّفت الحرب بين روسيا وأوكرانيا موجات نزوح كبيرة للغاية، كما أنّ أعباء إنسانية كبيرة خلفتها الحرب التي لا يلوح في الأفق نهاية قريبة لها، فيما أعلنت سفارة موسكو لدى مينسك، مساء أمس الاثنين، اختتام الجولة الثالثة من المفاوضات بين الحكومة الروسية والسلطات الأوكرانية في بيلاروس.