الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

بـ2.5%.. مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض

الخميس 10/مارس/2022 - 08:41 م
أصول مصر

سجلت مؤشرات الأسهم في منطقة اليورو اليوم الخميس انخفاضا، بعد أن فاجأ البنك المركزي الأوروبي الأسواق بتسريع الخروج من برامج التحفيز المرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

 

وسجل مؤشر أسهم منطقة اليورو انخفاضا بـ 2.5 بالمئة بعد أن هبط إلى ثلاثة بالمئة في وقت سابق، في حين انخفض المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية ثلاثة بالمئة.

 

وارتفعت عوائد سندات منطقة اليورو مما مكن أسهم البنوك من تعويض بعض خسائر الجلسة، إذ يخطط البنك المركزي الأوروبي لإنهاء شراء الأصول في الربع الثالث في وقت أقرب مما كان متوقعا مع إعطاء الأولوية لكبح التضخم المرتفع الناجم عن التداعيات الاقتصادية المحتملة لغزو روسيا لأوكرانيا.

 

وسجل كل من المؤشرين الألماني والفرنسي انخفاضا بنحو ثلاثة بالمئة، بينما خسر المؤشر الإيطالي 4.2 بالمئة، فيما تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوسع نطاقا 1.7 بالمئة.

 

فيما قادت أسهم السيارات الخسائر في أوروبا حيث تراجعت أسهم بي.إم.دبليو 5.5 بالمئة على الرغم من تضاعف أرباحها في عام 2021 مقارنة بمعدلات ما قبل الجائحة.

 

هذا وتأتي هذه النتائج بعد يوم من تحقيق أسواق الأسهم الأوروبية مكاسب كبيرة عندما أبدت روسيا وأوكرانيا استعدادهما لإجراء محادثات، لكن وزيري خارجية البلدين أوضحا أنه لم يتم إحراز أي تقدم بعد اجتماع جمع بين مفاوضي الجانبين بالتزامن مع دخول الحرب أسبوعها الثالث.