الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بينهم مصرية.. مؤسسة محمد بن سلمان «مسك» تدعم 20 شركة ناشئة

الخميس 17/مارس/2022 - 11:25 م
أصول مصر

كشفت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" عن انطلاق النسخة الثانية من مُسرّعة ريادة الأعمال "مُسرّعة مسك"، موضحة أن تلك النسخة ستحتضن لمدة 12 أسبوعًا 20 شركة ناشئة محلية وإقليمية ودولية.

 

وبينت أنها ستقوم تجاه تلك الشركات بحزمة من خدمات الإرشاد والتوجيه، والموارد الداعمة للنمو والتوسُّع السريعَيْن في المملكة العربية السعودية.

 

وأشارت إلى أن الـ 20 شركة انتُقِيَت من أصل 680 شركة متقدمة من 25 دولة من شتى أنحاء العالم، مضيفة أن المُسرّعة برنامج مكثَّف يجمع بين العديد من البرامج التدريبية، التي تشمل تطوير المنتجات، وتطوير الأعمال، والتمويل، والتسويق، واستخدام الأدوات القائمة على التكنولوجيا.

 

وستتلقّى الشركات المشاركة إرشادًا من خبراء عالميين، وتلتقي بشركات رأس المال الاستثماري المحلي والدولي، بالإضافة إلى فرص عمل مع كل من مؤسسة "مسك" و"بلوغ آند بلاي".

 

وبيَّنت أن الشركات المشاركة في النسخة الثانية من مُسرّعتها تشتمل على العديد ومن بينها شركات سعودية وإماراتية، ومصرية، وأردنية.

 

ومن بين الشركات المصرية شركة Flash Lead وهي شركة حلول قائمة على التخزين السحابي في كيفية إنجاز المبيعات والتسويق، وأخرى ناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية متخصصة في تقديم خدمات افتراضية وفي المنزل لمستخدميها.

 

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للبرامج بمؤسسة "مسك"، المهندس عمر نجار، أن إطلاق النسخة الثانية من "مُسرّعة مسك" يأتي في أعقاب النجاح المحقَّق في النسخة الأولى منها، موضحا أن المسرعة التي يديرها شريك البرنامج "بلوغ آند بلاي" تعد من أشهر المسَرِّعات في السوق المحلي وواحدة من أفضل عشر مسَرِّعات على مستوى الشرق الأوسط من حيث الجودة والقدرة والتنافسية.

 

وذكر أن مُسرّعة مسك" في نسختها الثانية "اختارت " 20 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا تطمح إلى توسيع نطاق أعمالها التجارية وتنميتها في المملكة، وسيتم إلحاقها بتدريب مكثف مدته 12 أسبوعا"، مؤكدا أن النسخة الثانية شهدت إقبالًا كبيرًا من الشركات الناشئة على إثر النجاح المتحقق في النسخة الأولى.

 

كما أكد مدير عام "بلوغ آند بلاي" في الشرق الأوسط، الأستاذ باباك أحمد زادة، أن الشركة تفخر بمواصلة شراكتها مع "مسك" في النسخة الثانية من "مُسرّعة مسك"، التي ستضم مجموعة فريدة من الشركات الناشئة التي تملك فريقًا وتقنية مميزة قابلة للتوسع ومتناسبة مع احتياجات السوق.

 

وقال: “هدفنا تمكين هذه الشركات في خططها التسويقية، بدفع التحوُّل الرقمي الذي يتماشى مع أهداف رؤية "السعودية 2030"، مع تطوير فرص استثمارية واعدة في المملكة".

 

وأضاف: "أن كلمة سر نجاح "مُسرّعة مسك" هو التعاون من قبل المستثمرين الكبار، والموجهين، والعملاء، والجهات التمكينية الحكومية، والأوساط الأكاديمية".