الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الإسكان: إعداد مشروع جديد للتصالح في مخالفات البناء

السبت 19/مارس/2022 - 08:32 م
أصول مصر

أعلن عاصم الجزار، وزير الإسكان، فى تعقيبه على تساؤلات النواب بفعاليات المنتدى البرلمانى لحزب مستقبل وطن، إنه يتم  إعداد مشروع قانون جديد للتصالح فى مخالفات البناء، وسيتم التوافق بشأنه خلال الفترة المقبلة، وجارى العمل عليه من جانب الحكومة لعرضه على البرلمان.

إقرأ أيضاً.. وزير الإسكان يُصدر قرارين لإزالة مخالفات البناء بمدينتي الوراق والفشن الجديدتين

إقرأ أيضاً.. وزير التنمية المحلية يتابع مع المحافظين جهود إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وملف التصالح في مخالفات البناء

إقرأ أيضاً.. وزير الإسكان يتابع مشروع توسعات محطة معالجة الصرف الصحي الرئيسية بـ"النوبارية الجديدة"   وتابع الجزار: "قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء القديم، لم يعد فى حيز التنفيذ".   وجاءت فعاليات المنتدى البرلمانى لحزب مستقبل وطن، تحت عنوان “الجمهورية الجديدة والإنجازات التى تحققت”.   وأكد الوزير، على أن القانون الجديد سيتناول وضع من تقدم بالتصالح، ولم تنطبق عليه الشروط فى القانون السابق، ومن تقدم أيضا بعد انتهاء مدة القانون السابق، ومن لم يتقدم من الأساس للتصالح، ومن لم يخالف ويريد أن يتساوى مع من خالف وتم التصالح معه، وأيضاً من سيخالف فى المستقبل.

إقرأ أيضاً.. فيديو| مساعد وزير الإسكان: «ممشى أهل مصر» سيمتد على مستوى الجمهورية ومفتوح لجميع المواطنين دون رسوم  إقرأ أيضاً.. «الإسكان»: المدن الجديدة بها مختلف مستويات الخدمات.. وحصلنا على جائزة «UN-Habitat» وأشار  الجزار، إلى أن قانون مخالفات البناء على الأرض الزراعية، سيعتبر المخالفة "مخله بالشرف" وهو جزء من تشريعات مرتقبة لمواجهة مخالفات البناء بشكل حاسم، وسيكون قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد قريباً وسيعرض على البرلمان.

إقرأ أيضاً.. وفد سعودى يزور الجناح المصرى فى معرض MIPIM العقارى بمدينة "كان" الفرنسية

إقرأ أيضاً.. جلسة نقاشية عن مشروعات التطوير العمراني وانعكاس ذلك على البيئة في ظل استضافة مصر لمؤتمر Cop27   وبشأن إشكاليات رخص البناء أكد وزير الإسكان بأنه لا إشكالية فيه إطلاقاً، ومن لديه مشكله يأتى له لمكتبه وحتى لو يعطل عمل محافظ الإقليم للتوافق على الحلول المرضية قائلا:" اشتراطات البناء إجراء مؤقت و المشكلة الأساسية ليست القرى وجارى عمل تعديل قانون البناء لمراجعة كل الملاحظات ".