السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

العناني يبحث مع السفير الألماني سبل التعاون في مجالات السياحة والآثار

الأحد 20/مارس/2022 - 08:00 م
أصول مصر

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير فرانك هارتمان، سفير دولة ألمانيا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل السياحي والأثري.

حضر الاجتماع مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، ووزير مفوض داليا عبد الفتاح، المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

إقرأ أيضاً.. «السياحة» تنظم مهرجانًا لهواة مراقبة الطيور وتصويرها بمحافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً.. المتاحف تحتفل بيوم المرأة المصرية بمجموعة من المعارض الأثرية

استهل وزير السياحة والآثار اللقاء بالترحيب بالسفير الألمانى، مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية الألمانية وتميزها في كافة المجالات، خاصة في مجال العمل السياحي والأثري، مشيرا إلى أن السوق الألمانية من أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.

إقرأ أيضاً.. افتتاح جزء من حصن بابليون بمصر القديمة بعد ترميمه

إقرأ أيضاً.. إطلاق حملة دولية للترويج للسياحة المصرية لموسم صيف 2022

وتطرق الحديث إلى مناقشة سبل دفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلي مصر من ألمانيا، خاصة في ظل قيام ألمانيا بتخفيف قيود السفر، وكذلك تعزيز سبل التعاون للانتهاء من مشروع المتحف الأتوني بالمنيا.

إقرأ أيضاً.. وزيرة الثقافة ومحافظ سوهاج يشهدان ثاني فعاليات مهرجان «أبيدوس» الأول للموسيقى والغناء

كما تم مناقشة سبل التعاون لجذب السائح الألماني للاستمتاع بالمنتجات السياحية المتنوعة التي يتميز بها المقصد السياحي المصري، إلى جانب اهتمامه وشغفه بمنتج السياحة الشاطئية، بالإضافة إلى العمل على تنظيم برامج سياحية تتضمن زيارة المواقع الأثرية أو نقاط رحلة العائلة المقدسة في كل من مصر والأردن، مما يساهم في جذب عدد أكبر من السائحين الألمان.

إقرأ أيضاً.. «السياحة» تنظم برنامجًا سياحيًّا بالغردقة لأكثر من 150 شابًّا وفتاة من المشاركين في برنامج «أهل مصر»

إقرأ أيضاً.. مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO في بودابست

وأشار السفير الألماني إلى علاقات التعاون المثمرة والفعالة بين مصر وألمانيا في العديد من المجالات، واهتمام بلاده بتعزيز هذا التعاون الدائم، معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر لمعدلاتها.