السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزيرة التخطيط: «حياة كريمة» ساهم في تحسين جودة الحياة لـ34 مليون سيدة

الأربعاء 23/مارس/2022 - 01:16 م
هالة السعيد
هالة السعيد

قالت هالة السعيد، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها ويعود الفضل للرئيس السيسى لإيمانه القوى بصبرها  فى جميع  الأزمات وثقته الكاملة فى نجاحها فهى كانت دائما مستحقة لهذه الثقة.

واصافت "السعيد" خلال كلمتها بفعاليات احتفالية يوم المرأة المصرية بحضور الرئيس السيسى، أن الحديث عن ضرورة  التمكين الإقتصادي للمرأة لم يعد فقط حديثا ذا بعدا اجتماعيا ، او يهدف فقط  الى فكرة ومفهوم المساواة بين الجنسين بل اصبح ضرورة اقتصادية لتعظيم الاستفادة  من الطاقات الإنتاجية، وتعمل الدولة المصرية بما يخص الحقوق المدنية والسياسية للمرأة المصرية فى كافة القطاعات. 

وتابعت، إننا نهدف إلى دمج البعد الإجتماعى فى جميع الخطط التنموية للدولة المصرية، كذلك تعمل الدولة على تمكين المرأة ودعمها من خلال العديد من المشروعات والمبادرات.

واكملت،أنه من ضمن هذه المشروعات تمكن المرأة  لتطوير الريف المصرى “حياة كريمة”، و أن  مشروع حياة كريمة ساهم فى تحسين جودة الحياة ل 34 مليون سيدة، كذلك يأتى المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الدولة منذ أيام لتعزيز دور المرأة.

وقالت ، وان كل هذه المبادرات والجهود تهدف الى الارتقاء بجودة الحياة للأسرة المصرية، وفى القلب منها لمرأة عماد هذه الأسرة، لذلك جاءت المحاور الشاملة لهذا المشروع الاقتصادي لسيدات من خلال التدريب على ريادة الأعمال وتوفير فرص عمل لأكثر من مليون سيدة.

اقرأ أيضا:

وزيرة التخطيط تبحث مع وزير التجارة السعودى سبل تعزيز التعاون بين البلدين