الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أمطار ورياح.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة

الخميس 24/مارس/2022 - 01:08 ص
أصول مصر

كشف محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، حالة الطقس على مصر، مشيرا إلى أن الأجواء الشتوية مستمرة طوال الأسبوع.

 

ولفت إلى أن حالة التقلبات الجوية مستمرة طوال الـ 48 ساعة القادمة، حيث سيشهد طقس الغد فرص لتساقط الامطار ونشاط واضح للرياح ستتسبب في زيادة الشعور بالبرد.

 

وبخصوص الأمطار، أشار إلى أن كميات الأمطار ستقل تدريجيا بداية من يوم الجمعة القادمة، موضحا أن الأسبوع القادم سيشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، ليسود طقس ربيعي لطيف.

 

 وأشار إلى أن الشهر الأول من فصل الربيع يتميز بالتقلبات الجوية، مناشدا المواطنين بعدم تخفيف الملابس عند ارتفاع درجات الحرارة، فيما نشرت هيئة الأرصاد الجوية، صورا للأقمار الصناعية وخرائط توزيعات الضغط، ترصد وجود كتلة هوائية شديدة البرودة قادمة من أوروبا تؤثر على شمال البلاد خلال الساعات القادمة.

 

وبينت تكون للسحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الغربية وشمال الوجه البحري يصاحبها سقوط الأمطار تكون متوسطة يصاحبها سقوط البرد في بعض الأحيان ويسمع لها دوي الرعد.

 

كما توقعت أن تتقدم الأمطار إلى السواحل الشرقية مساء تكون خفيفة إلى متوسطه هناك، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى مساء.

 

وتوقعت أن تسود أجواء باردة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما خلال ساعات الليل، تبقى حالة الطقس اليوم، شديد البرودة على كافة الانحاء.

 

وبالنسبة لسقوط الأمطار، قالت أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

 

كما يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.