الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إطلاق أول نظام مصري لحجز تذاكر الطيران إلكترونيًّا

الأحد 27/مارس/2022 - 09:28 م
شركة إير كايرو
شركة إير كايرو

أعلنت شركة نيو ستار افيشين، بالتعاون مع شركة إير كايرو للطيران، عن إطلاق أول نظام مصرى للحجز الإلكتروني لتذاكر الطيران، وهو نظام N DC الذي يوفر تذاكر طيران بسعر أرخص من نظم الحجز الحالية، كما يوفر النسبة التي تحصل عليها مواقع الحجز التقليدية.

إقرأ أيضاً.. «إير كايرو» تسيِّر رحلات من إيطاليا إلى شرم الشيخ.. بداية أبريل

يتميز سهولة حجز تذاكر الطيران

وقال سيف بهجت، الرئيس التنفيذي لشركة ستار، خلال الحفل الذى أقامته الشركة اليوم للإعلان عن إطلاق نظام الحجز، إن النظام الجديد يتميز سهولة حجز تذاكر الطيران للمسافر في ٣ خطوات، مشيراً إلي أن أغلب حجوزات الطيران في العالم تتم من خلال الراكب مباشرة أونلاين، بينما في مصر يحتاج المسافر إلي شركة السياحة كنوع من الثقة، ولضمان حقه في استرجاع أمواله إذا رغب في ذلك.

وأضاف “بهجت” أن نظام  NDC  يتيح لشركات السياحة التعامل مباشرة مع شركة الطيران دون وسيط، وكذلك الحصول على خصم بخلاف نظم الحجز التقليدية الحالية.

وأشار أيضاً إلي أن النظام يتيح لشركة السياحة عرض كل شركات الطيران التي تسيير الرحلة التي يريدها.

عروض شركات الطيران

وحسب بهجت، فإن كل العروض التي تقدمها شركات الطيران ستظهر من خلال هذا النظام.

وبدأت ستار أفيشين في تطبيق النظام منذ بداية جائحة كورونا، وبدأت إيركايرو، وهي إحدي شركات الطيران التابعة لمصر للطيران، في تطبيق النظام الجديد منذ العام الماضي، وبلغت نسبة الحجوزات التي تتم من خلاله ٢٠%.

وقال صلاح قدري، رئيس القطاع التجاري لشركة إيركايرو، إنه من المتوقع أن ترتفع نسبة الحجز عبر النظام إلي ٥٠% خلال العام الجاري، مؤكداً أنه نظام مؤمن أكثر من الطرق التقليدية.

يحول شركة السياحة من مجرد مصدر للتذكرة إلي تاجر تجزئة

وأشار إلي أن من مميزاته أنه يحول شركة السياحة من مجرد مصدر للتذكرة إلي تاجر تجزئة، بحيث تتمكن من عرض  المميزات التي تقدمها كل شركة طيران للرحلة، سواء مميزات السعر أو عروض الأوزان، مؤكداً أن سعر التذكرة سيكون أرخص من خلال النظام الجديد.

ويوفر النظام الجديد عند السؤال على الرحلة، عروض الطيران المختلفة وفقاً للسعر الأرخص، كما يتيح تقديم الرحلات بدون توقف أو بنظام توقف، حسب رغبة العميل.