الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

قريبًا.. بريطانيا تكشف عن خطط لتنظيم سوق العملات المشفرة

الإثنين 28/مارس/2022 - 07:29 ص
أصول مصر

كشفت شبكة "CNBC"، عن أربعة مصادر، أن حكومة المملكة المتحدة ستكشف قريباً عن خطط لتنظيم سوق العملات المشفرة، مع التركيز على نوع سريع النمو من الرموز المعروفة باسم العملات المستقرة.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يصدر وزير المالية البريطاني ريشي سوناك إعلاناً في الأسابيع المقبلة حول قانون تنظيمي جديد للعملات المشفرة، فيما لا تزال تفاصيل الخطط قيد الانتهاء.

وأشارت المصادر التي تحدثت إلى CNBC إنه من المحتمل أن تكون الخطط مواتية، مما يوفر الوضوح القانوني لقطاع كان يفتقر إلى التنظيم في الغالب حتى الآن.

 

كما بينت المصادر أن مسؤولو الخزانة أظهروا استعداداً لفهم تعقيدات سوق العملات المشفرة وما يسمى العملات المستقرة، وهي أصول رقمية تستمد قيمتها من العملات الحالية مثل الدولار الأميركي.

فيما أجريت مناقشات مع عدد من الشركات والمجموعات التجارية. وقال أحد المصادر إن ذلك يشمل تبادل العملة المشفرة للأخوين وينكليفوس، والمسماة جيميني، والمرتبطة بالدولار الأميركي.

ومن حيث الاستخدام على مدار السنوات القليلة الماضية شهدت العملات المستقرة نمواً هائلاً جنباً إلى جنب مع زيادة الاهتمام بالعملات المشفرة على نطاق أوسع.

وتعتبر العملة تيثر Tether، أكبر عملة مستقرة في العالم، ويبلغ إجمالي المعروض المتداول منها أكثر من 80 مليار دولار، ارتفاعاً من حوالي 4 مليارات دولار قبل عامين.

الجدير بالذكر أن بنك إنجلترا دعا صانعي السياسة إلى توسيع الأطر التنظيمية للحد من المخاطر التي يشكلها التشفير على الاستقرار المالي، مؤكدا أن هناك "اهتماماً متزايداً" من البنوك وشركات الاستثمار لـ"دخول أسواق التشفير المختلفة".