السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

«الجامعة العربية» و«التعاون الخليجي» يبحثان الحد من التدخل في الشؤون العربية

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 05:47 م
أصول مصر

على هامش القمة العالمية للحكومات، بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم، عددا من القضايا والموضوعات العربية والإقليمية والتنسيق المشترك.

 

وتضمن اللقاء استعراض أوجه التنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه العالم العربي، والحد من التدخل في شؤون الدول العربية.

كما تناولا مجمل التطورات العربية التي تواجه المنطقة على الصعد كافة، خاصة في ضوء التغيرات العالمية التي تستلزم استمرار التعاون والتنسيق وتعزيز العمل العربي المشترك.

 

الجدير بالذكر أن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أطلق اليوم نداء يناشد فيه قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن وكافة الأطراف اليمنية بإيقاف العمليات العسكرية في الداخل اليمني.

 

كما جدد الأمين العام الدعوة للحوثيين، للحضور والمشاركة في المشاورات مع اليمنيين، وتغليب مصلحة اليمن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.

 

وأكد أن هذا يأتي انطلاقاً من حرص قادة وشعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تحقيق السلام والاستقرار في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

 

كما يأتي تأكيدًا للاهتمام البالغ الذي يحظى به اليمن وشعبه الشقيق ضمن المنظومة الخليجية، فيما يأتي تزامناً مع انطلاق أعمال المشاورات اليمنية - اليمنية برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تنطلق اليوم 29 مارس 2022 وحتى 7 أبريل 2022 اليوم.

 

وأيضا بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، وحرصا على تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات وخلق بيئية إيجابية خلال شهر رمضان المبارك لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق ولصناعة السلام والأمن والاستقرار في اليمن.