الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«ناس» السعودية تتفاوض على صفقة طائرات جديدة بقيمة 15 مليار دولار

الأربعاء 30/مارس/2022 - 07:29 ص
أصول مصر

أعلن بندر المهنا، الرئيس التنفيذي لطيران ناس السعودية، إن الشركة في مفاوضات مع شركتى بوينج وإيرباص لصناعة الطائرات، لشراء طائرات بقيمة 13-15 مليار دولار.

وأضاف أن الشركة زادت عدد طلبياتها الجديدة إلى 250 طائرة، وتخطط لزيادة عدد وجهاتها من 70 إلى 165 وجهة لتصبح أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إقرأ أيضاً.. طيران ناس يحصل على موافقة الطيران المدني لتسيير رحلات إلى شرم الشيخ والغردقة

وأوضح بندر المهنا، أن هناك مباحثات جارية مع شركتي بوينج وإيرباص لزيادة حجم الأسطول، متوقعاً إتمام الصفقة قبل نهاية العام الحالي.

وتابع: سنختار عرض التسليم الذي يتناسب مع خطط الشركة، والأمر نفسه من ناحية الأسعار والسعة المقعدية.

وأضاف أنه بمجرد توقيع الاتفاقيات ستجري الشركة مفاوضات مع البنوك، وكذلك مؤجري الطائرات، لاختيار النموذج الأفضل لتمويل الطائرات.

إقرأ أيضاً.. بحلول 2030.. توقعات بتحقيق قطاع الطيران السعودي 280 مليار ريال

وأوضح بندر المهنا، أن شركة ناس تطمح لأن تصل إلى 165 وجهة عالمية، وقال إن العام الحالي شهد الإعلان عن وجهات جديدة مثل براغ التشيكية والجزر اليونانية، وسيتم الإعلان عن وجهات جديدة منها صلالة في سلطنة عمان وكذلك بودابست.

إقرأ أيضاً.. تشديد الاجراءات الاحترازية بمطار القاهرة الدولى لمواجهة متحور فيروس كورونا.. صور

وقال المهنا: يأتي قرار مجلس إدارة (طيران ناس) رفع طلبيات طائراتنا الجديدة إلى 250 طائرة ليعزز دورنا في السعي لتحقيق استراتيجية الطيران المدني، وإيماناً بالفرص المتنامية والنظرة الإيجابية للأسواق المحلية والدولية.

إقرأ أيضاً.. الأولى عربيًّا وإفريقيًّا.. مصر نائبًا لرئيس لجنة حماية البيئة بمنظمة الـ«إيكاو»

ووفق بيان صادر عن الشركة: نرى من موقعنا كناقل جوي سعودي فرصاً كبيرة للتوسع، مدعومة بالموقع الاستراتيجي للمملكة، والآفاق التي فتحتها رؤية السعودية 2030، لقطاع النقل الجوي، تعزز ذلك بإطلاق استراتيجية قطاع الطيران المدني التي تهدف لزيادة حركة الركاب السنوية إلى 330 مليون وربط المملكة مع أكثر من 250 وجهة في العالم بحلول عام 2030».

وسيصبح طيران ناس بعد إتمام هذه الاتفاقيات أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سيكون أكبر مالك ومشغل للطائرات الحديثة في المنطقة.