الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

طارق الجمال: التحول للبناء الأخضر ضرورة للتغلب على ارتفاع تكاليف الإنشاءات والحفاظ على البيئة

الأربعاء 30/مارس/2022 - 10:43 ص
أصول مصر
المهندس طارق الجمال ، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير
المهندس طارق الجمال ، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير

 

أكد المهندس طارق الجمال ، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير ، أن التحول نحو تطبيق تقنيات البناء الاخضر فى العمليات الانشائية بديلا عن مواد البناء التقليدية الحل الامثل لتقليل التكاليف وعدم هدر الموارد بالاضافة الى الحفاظ على البيئة .

طارق الجمال : الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة استخدام أحدث الاساليب التكنولوجية فى عمليات البناء

وأشار فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " أن التوجه العالمي يسير على ذلك النهج كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة استخدام أحدث الاساليب التكنولوجية فى عمليات البناء بعد أن أصبح البناء بالطرق والخامات التقليدية مكلف بصورة كبيرة فى ضوء التحديات الاقتصادية الحالية .

وأضاف ان استخدام المواد الطبيعية المتوفرة سيجعل الاعتماد على المكون المحلى بصورة اكبر ويحد من عمليات الاستيراد بما يقلل التكاليف والاعباء المالية ويحتاج ذلك الامر الى بعض المعدات والادوات الحديثة .

وأوضح أن الآثار الايجابية لتلك الاليات تتمثل فى اطالة عمر المباني  والحفاظ على الطاقة وتقليل مصاريف الصيانة مستقبلاً  والهدر  للموارد والحفاظ على البيئة .

واشار الى ان العالم بدأ فى الرجوع الى المزايكو بديلا عن الرخام لكونه أرخص فى التكلفة ولايهدر الموارد الطبيعية فتصنيع الرخام يتطلب الحصول على الجرانيت من الجبال ولتكونها مجدداً تحتاج الى الآلآف السنين .

إقرأ أيضا

طارق الجمال : الدولة أصبحت أكثر دعماً لشركات المقاولات للعمل بالخارج

ولفت الى ان استخدام اى موارد ضد الطبيعة يؤدى الى توليد الطاقة السلبية وهو ما اثبت فى العديد من الدراسات العالمية .

وأشار الى ان الدولة تتبنى آليات التحول نحو الاقتصاد الاخضر ، ودمج البعد البيئى لتحقيق كفاءة استخدام الموارد والتنمية المستدامة .

وتستضيف مصر  قمة الأمم المتحدة للمناخ COP27 والتي ستعقد في شرم الشيخ في نوفمبر 2022، وتعد أول دولة افريقية تستضيف ذلك المؤتمر .

ومن المستهدف أن تناقش هذه القمة قضايا المناخ للدول النامية ومتوسطة الدخل التي لم تحصل على دعم مالي واقتراض كافٍ من مؤسسات التمويل الدولية لدعمها في إجراءات التكيف والتخفيف من حدة التغيرات المناخية والتحول للأخضر، وبالإضافة إلى ما سبق هناك العديد من الجهود التي قامت وتقوم بها مصر في مواجهة أثار التغيرات المناخية والتكيف معها .