الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

فتح الله فوزي: الحفاظ على القطاع الخاص ضرورة لتحقيق خطط التنمية المستهدفة

الأربعاء 30/مارس/2022 - 12:12 م
مؤتمر سيتي سكيب مصر
مؤتمر سيتي سكيب مصر

 قال المهندس فتح الله فوزي -رئيس مؤتمر سيتي سكيب مصر- أن المدن الجديدة التى تقوم الدولة بانشاءها حالياً والبالغ عددها 40 مدينة جديدة لاتحوي على مشروعات سكنية فقط بل هى عبارة عن مجتمعات متكاملة تشمل مشروعات سكنية وصناعية وصحية وتعليمية وزراعية وتوفر العديد من فرص العمل . 

واضاف خلال مؤتمر سيتى سكيب مصر ،    إن  مصر تشهد نهضة عمرانية خلال الـ5 سنوات السابقة لم تشهدها من قبل  مدفوعة بخطط  تنموية ،  وياتى انشاء المدن الجديدة تحقيقياً لمخطط التنمية بزيادة مساحة  العمران من 7% الي 14% و توفير فرص عمل و جذب الكثير من الاستثمارات المالية في مجالات مختلفة.

و أشار فوزي إلي ان قطاع التشييد و البناء أثبت قدرته على دفع الاقتصاد والنمو؛ حيث يُمثل نحو 15% من الناتج المحلي القومي مع العلم اننا نواجه أزمة الحرب الجديدة الروسية الأوكرانية وتوصل تأثيرها على سلاسل الانتاج وارتفاع سلاسل الانتاج التي تأثر على صناعة التشييد باكملها .

واضاف ان تلك التحديات تتطلب  دعم الحكومة لهذا القطاع عن طريق اصدار تحفيزات للمطورين العقاريين حتى تتوازن التكلفة واسعار البيع ولتحقيق المخطط الاستراتيجي القومى يجب الحفاظ على القطاع الخاص وقد اثبتت التجارب الخارجية اهمية التشارك بين قطاع الحكومة و القطاع الخاص .

أقرأ أيضا:

تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم "فوري" بأكثر من مليار جنيه