السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

صحيفة بريطانية تنصح بزيارة القاهرة وتصفها بأنها «عاصمة نابضة بالحياة»

الأربعاء 30/مارس/2022 - 08:46 م
أصول مصر

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن قائمة بأفضل عطلات ربيع وصيف 2022، حيث جاءت مصر في المركز الثاني بعد ولاية فلوريدا الأمريكية.

 

وأشارت الصحيفة أن العالم الذي بدأ يخرج إلى النور بعد عامين من الإغلاقات المتكررة وضوابط السفر المعقدة، يبحث عن عطلة مثالية لإشباع الشعور المتزايد برغبة التجوال في أماكن مشمسة ومليئة بالحياة.

 

وذكرت أنه وفقًا لتقرير صادر عن مجموعة الضيافة Accor ، يخطط ما يقرب من أربعة من كل خمسة بريطانيين لقضاء عطلة هذا العام، لافتة إلى أن مصر بين أبرز الوجهات لهذا العام، ونصحت بزيارة القاهرة التي وصفتها بأنها، عاصمة نابضة بالحياة ، وموطن الأهرامات العظيمة.

 

وأوضحت الصحيفة، إنه وفي وقت لاحق من هذا العام، سيتم افتتاح المتحف المصري الكبير الجديد بشكل كامل، كما نصحت بزيارة مرسى علم، التي وصفتها بأنها جنة الغواصين في شواطئ البحر الأحمر.

 

كما وضعت الأقصر ضمن قائمة المزارات التي يجب زيارتها، وقالت إنها تقارن بمتحف في الهواء الطلق، وتعد كنز من القطع الأثرية وموقع لمدينة طيبة القديمة.

 

كما نصحت بزيادة الغردقة، واعتبرته مكان لقضاء العطلات على طراز المنتجعات بالقرب من جزيرة الجفتون، مبينة أن دول قليلة تفتخر بنفس المزيج من المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ المذهل، مؤكدة أن هذا العام يعد بأن يكون عامًا ناجحًا لمصر أيضًا.

 

وبينت أن هناك الكثير من التجارب التي يمكن استكشافها بمناسبة مرور 100 عام على الاستقلال والذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.