الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«جهاز حماية المستهلك» يعلن عن حملة استدعاء لبعض موديلات «سيتروين»

السبت 02/أبريل/2022 - 07:09 م
أصول مصر

أعلن جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع شركة "المصرية الأوروبية للسيارات واستيلانتيس العالمية" وشركة "القصراوي جروب" وكيل العلامة التجارية ستروين بالسوق المحلية، عن حملة استدعاء لبعض موديلات السيارة "سيتروين" طراز C4 من موديلات عام 2011 وحتى 2016، وطراز C3 من موديلات 2010 وحتى عام 2012، للبدء في حملة فحص للوسائد الهوائية وتغييرها إن لزم الأمر.

يأتى ذلك في إطار الإطمئنان على جودة وفاعلية المنظومة، وحرصاً من جهاز حماية المستهلك وشركة "القصراوي جروب وكيل العلامة ستروين" على أمن وسلامة المُستهلكين كإجراء وقائى .

وطالب جهاز "حماية المستهلك" العملاء ملاك هذه الطرازات التواصل مع الشركة المالكة على الخط الساخن "19394" وذلك للحجز المُسبق، وتحديث البيانات، والتأكد من أن أرقام الشاسية ضمن حملة الاستدعاء، على أن يتم الرجوع مرة أخرى للعملاء لتحديد موعد للذهاب إلى أقرب مركز خدمة معتمد، وذلك دون أى تكاليف أو رسوم على العميل.

وسيارة ستروين سي 4 تم صناعتها من قبل شركة ستروين الفرنسية للسيارات في عام ٢٠٠٦، ومن عيوب السيارة سيتروين سي 4 ندرة بعض قطع الغيار وارتفاع أسعارها، بالإضافة إلى ندرة الفنيين القادرين على صيانتها بالشكل الصحيح.

كما أن السيارة سيتروين سي 3 تنتمي السيارة إلي فئة السيارات الصغيرة من مجموعة بيجو سيتروين الفرنسية، وبدأ إنتاجها لأول مرة في مارس 2010، وقدم منها في عام 2013 نسخة مكشوفة وتعتبر منافسة بشكل رئيسي لسيارات ميني كوبر وألفا روميو ميت، أما عيوب السيارة سيتروين سي 3 فيعتبر البعض أن تسارعها ليس قوياً بالنسبة لسيارة صغيرة بمحرك 1600 سي سي، كما أن صوت المحرك مرتفع، ولكن لا توجد عيوب جوهرية في المحرك أو شكاوي من الأداء.

يذكر أن ثقافة استدعاء السيارات التي يوجد بها عيوب تصنيع أومشكلات في التشغيل أو للتأكد من كفاءة قطعة معينة، هي ثقافة جديدة على السوق المصرية، ولم تكن موجودة من قبل، ورغم أن حملة الاستدعاء لسيارات سيتروين جاءت لموديلات مضى على إنتاجها أكثر من 12 عاماً، إلا أنها خطوة تحسب لجهاز حماية المستهلك وتنبأ بتغير لصالح المستهلك.